السودان الان

حميدتي يكشف موقفه من العلمانية كنظام لحكم السودان

التحرير
مصدر الخبر / التحرير

 

أعلن النائب الاول لرئيس مجلس السيادة  الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي ) رفضه ان تكون  العلمانية نظام لحكم في السودان ، وأكد تنازله من موقعه في المجلس السيادي لصالح قائد الحركة الشعبية عبدالعزيز الحلو او غيره من قيادات الحركات المسلحة من أجل تحقيق سلام شامل بالبلاد.

وترددت أنباء نقلتها مصادر من مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان  أن حميدتي لوح بالإنسحاب من التفاوض حال الاصرار على العلمانية وحق تقرير المصير وأكد تمسكه بوحدة السودان وقال إنه لن يكون سببا في يوم من الأيام لانفصال أي جزء من السودان .

تجدر الإشارة إلى ان المفاوضات فب مدينة جوبا بين الوفد الحكومي وااحركات حققت اختراقا في كثير من القضايا العالقة.

منظمة الشفافية تطالب بإلغاء الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة وشركات الإتصالات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

التحرير

التحرير

أضف تعليقـك

تعليقات

  • سبحان الله الحلو بدم الشهداء عايز يحكم السودان حكم علماني
    عشم ابلس لي الجنه يا الحلو
    نحن الثوار الأحرار شعارنا الإسلام
    لا كيزان ولا علمان ولايسار

  • شوف كلام نهائ حكم كونفدرالي او بند سابع يلا بلا شغل حمير بس الكلام العندي بند سابع اسقاط الدوله شفت خالتكم كوندي طبختها زمن زارت السودان في عهد اللطخ بشه بن شمام اه يابعرات

  • مشكلتنا الحقيقية ان المتصارعين على السلطة ليسوا على الدين الصحيح فلا الكيزان ولا حميدتي ولا قحت ولا الصادق المهدي ولا الحلو ولا غالبية شعب السودان (الثوار)ولا ولا ولا وبالتالي فإن التوافق أو عدم التوافق على كتابة حكم السودان على أساس علماني في مسودة الإتفاق بين الانتقالية والثورية لا يغير في الحقيقة شئ! وعليه فنصيحتي لطرفي الحوار في جوبا ان يتجاوزوا هذه النقطة ويصلوا لاتفاق عاجلا حقنا لدماء الشعب في الوقت الحاضر!

    • عايز انبه اقلب التعليقات من جهات مخابراتيه خارج السودان ، ارجو من عدم الاكتراث للتعليقات التي تشجع علي الانفصال و العلمانيه ، ، و تشويه صورة الاسلام ، المهم الناس تردم الناس ديل ، بس ، ري خالد السنابي دا ، غير موجود في السودان ، و هو اصلاً م سوداني ، و غير مسلم ، ي خالد راح ادخل ليك في السيرفر تبعك ، وشغلكم ضعيف جداً ههههههههههه

  • هل تدرك معني العلمانيه يا حميدتي ام انك تسعي لكسب سياسي رخيص من خلال استغلال الدين والزج به في السياسة.
    يا حميدتي لم تخبرنا مع من تقف يا حميدتي ؟ هل انت من دعاة دولة الخلافه التي اثبتت فشلها منذ بزوغ فجر الاسلام.
    نجاح اي تجربه سياسيه يقاس بالاستمرارية فشلت دولة الخلافه في ذلك وتم قتل ثلاثة من الخلفاء الراشدين وفشلت دولة الخلافه العثمانيه وفي زماننا هذا فشلت دولة الخلافه في العراق والشام.
    الدوله الدينيه يا حميدتي تعتمد اساسا علي اذلال الشعوب وقهر النساء فالمرأة في الدوله الدينيه هي عبارة عن عورة تمشي علي رجلين يجب تكميمها وحجبها عن الانظار بذلك الرداء المذل الذي يسمي نقابا فهي خلقت للنكاح والولاده والطاعه والخنوع لزوجها فهي واحدة من منظومة الحريم في ذلك المنزل.
    الاسلام السياسي لا يمتلك اي دراسة او فكر حول كيفية ادارة الدوله في عصر الحداثه والعلم والتكنلوجيا كل ما يسعي اليه جماعة الاسلام السياسي هو تعطيل العقول واعطابها وكل من يتصدي ذلك يوصف بالعلمانيه والرده والكفر ويقام عليه الحد ولعل الجمهورية الإسلامية في ايران خير دليل علي ذلك. الشعوب الفارسيه لها حضارة ضاربة في جذور التاريخ تضاهي حضارة الاغريق والرومان وبلغت حدود الدوله الفارسيه شمال افريقيا و اسيا واوروبا حيث اصطدمت جحافل الجيوش الفارسيه مع الاغريق .. الحضاره الفارسيه اسهمت في بناء العلوم الانسانيه في الهندسه والعمارة والطب وغيرها.
    شتان ما بين بلاد فارس الامس وملالي ايران اليوم الذين استغلوا الدين ابشع استغلال وباسمه نهبوا وقتلوا وشردوا مواطنيهم من ديارهم واصبحوا يهيمون في اصقاع المعموره.
    الاسلام السياسي فشل في بلادنا علي الرغم من صياح ونبيح من يسمون انفسهم بالشيوخ وعلماء المسلمين الذين ولغوا مع النظام المباد في كل موبقة عرفتها الانسانيه لم يستحوا او يعتذروا او يتوبوا الي الله سبحانه وتعالي بل ما زالو في غيهم يعمهون.
    الشعب السوداني وعي الدرس تماما ولن يلدغ من جحر مرتين فلقد انتهي الي غير رجعه عهد المتاجره باسم الدين..

    • تحياتي..ملخص كلامك انو الشعب السوداني اصبح واعي يعني مامحتاج وصاية من حد…..المنطق بقول لايمكن لشعب بهذا الوعي ان يقرر في امره افراد او جماعات غير مفوضة ان تقرر في امر مستقبله…فلا الحلو ولا حميدتي ولا الميرغتي ولا الجن الاحمر يستطيع ان يقرر في مستقبله …فيجب عقد موتمر دستوري علي ان يخرج بخيارات محددة لنظام الحكم وعرض هذه الخيارات علي الشعب ويصوت علبها في صندوق شفاف ومشهود ..والراي في النهاية للشعب…عليه ان يختار كيف يحكم

  • ايوا ايوا المطبلاتيه الوهم ظهرو شكذا القائد و جزاه الله خير هههههههه اضحكتونا هذا الجنجويدي المرتزق ود الخلا يمارس اشهر المهن في السودان (تجارة الدين) و يعني كأنو كان في زمن البشير و لا القبلو في زول كان شغال بي شريعه و لا غيرها بس معليش الكيزان غسلو ادمغتكم تمام و ركبوكم شريحه علمانيه و مصطلحات و هميه الدوله من بداية الالفينات شبه علمانيه و السودان فيهو كميه كبيره من المسيحين زي الاقباط و الحبش المالين البلد و غيرهم و اكبر ظلم و ضلال ظل يمارس في المحاكم على المواطن المسكين لصالح اصحاب النفوذ و الواسطات و امور كثيره من مظاهر مصطلح العلمانيه الما لقيتو إلا اسي تنبحو بيهو علمانيه معناتو الدوله ليس لها دين محدد بغض النظر عن الغالبيه فيها من زمان عندنا كنائس و حتى مقابر لليهود بطلو طلس شغل تجارة الدين المقصد منو واضح و هو سلاح يستخدم ضد الثوره من قبل المنتفعين بالاوضاع السابقه و الموهومين من المتنطعين و المتكلفين وهم كثر . قال تعالى “اذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك لرسول الله و الله يعلم انك لرسوله و الله يشهد إن المنافقين لكاذبون” صدق الله العظيم

  • اتمني من كل المسؤلين يكونوا بالفهم ده عشان السودان والشعب السوداني المسكين المقلوب علي امره ، حميدتي صادق في كلامه وما بكزب

  • سجلك ملئ بانتهاكات حقوق الانسان.كفاية لعب بإسم الدين٠من كان يتوقع ان يتم محاكمة البشير على جرائمه ، برضو انت عاجلا او أجلا ستواجه مصيرك يا قاتل الروح وين تروح٠

  • حياك الله الفريق حميدتي الرجل الوحيد الصادق في تاريخ السودان الحديث مع العلم ان السياسه السودانيه لا تجمع الا المنافقين.

    • الفريق هلا ياما راجيك أهل الضحايا لوماالدنيا ……..عندنا الآف الخبراء ايه الدخله فى التفاوض

  • جزاك الله خيرا القائد حميدتي وهذي في ميزان حسناتك باذن الله ما ممكن شعب 99% مسلمين يجي متمرد ما يسوى 1% يفرض على نظام دولة كامل ان يكون علماني زول جاي بي فكر ضال هسي لو طالب بالتنمية كان الناس بتقيف معاه وينمو ليه البلد تبا له ولامثاله

    • للذي يقول الاسلام فشل من زمن الخلافة اثبت انه انسان جاهل لحضارة مستمرة واعداد المسلمين يذداد يوما بعد يوم واصبح عدد المؤمنين به قريبا للميارين بجانب افول الشيوعية التي بقت علي عقول قلة من الشواذ الطفيلين المهاجريين كلاجين في بلاد الراسمالية وبعد رحعوهم يريدون تنفيذ ما طلب منهم ولي نعمتهم في محاربة عقيدة غالبية السودانين ولكنهم يحلمون وقريبا باذن الله سيكونون منبوذيين اينما ما ذهبوا ونحن لهم بالمرصاد وبفضلاللع اظهروا خبثهم قبلما ما يتمكنو في تطبيق اجندتهم البائسة. لا وفقكم الله.

      • اها اكان الله مكن الشيعه ومسح السنه فتله فتله يكون نظام الحكم تقلبو شعبكم شيعه الله يرحم عبود حينما لطشنا بقفه الخضار وقال انتم شعب كل حكومه دارت الايام ياشعب كل حكومه املي اسقاط الدوله بالبند السابع علي يد حمدوك!!!