السودان الان السودان عاجل

أول تعليق من الخطوط السعودية على رفض مسافر سوداني الخضوع للتفتيش قبل الدخول إلى طائراتها ! – فيديو

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

علق مصدر في الخطوط الجوية السعودية على امتناع مواطن سوداني الخضوع للتفتيش، بالتأكيد على قانونية إجراءات الشركة بتفتيشها الركاب في الكثير من رحلاتها قبل الدخول إلى الطائرة.

ووفقاً لـ”عكاظ”، قال مصدر بالخطوط الجوية العربية السعودية، إن الإجراءات التي تتخذها السعودية بتفتيشها الركاب قبل الدخول إلى طائراتها هي إجراءات نظامية تتبعها في كثير من رحلاتها.

وكان مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر رفض مسافر يحمل الجنسية السودانية الخضوع لإجراءات التفتيش قبل الصعود إلى الطائرة بمطار الخرطوم.
وبرر ذلك بأنه فُتش داخل المطار، الأمر الذي دفع رجال الأمن لإنزال المسافر عن سلم الطائرة وإبعاده بعد الفشل في إقناعه.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الوضع الصحيح ان يتم التفتيش في المطار قبل ركوب الطائرة… والتفتيش في المطار يعتبر من الأمور السياديه… أما يتفتش في سلم الطائرة فهذه هي المهذله وانتهاك حقوقنا… نناشد الحكومة بمراجعة هذا القرار المشين في حق السودان كدولة وفي حق المواطن…..

  • نوع التفتيش ده من الخطوط السعودية بداء قبل ثلاث سنوات و طبعا لا حكومة الكيزان ولا الحكومة الحالية يقدرو يعملو حاجة لان الشحاد ليس له حق الاملاء او الاعتراض. الحل هو ان يتم التفتيش بايدى سودانيين و اشراف طاقم سعودي قبل الخروج من الصالة و بيني و بينكم السعوديين معاهم حق لان الطاقم السوداني غير موثوق فيه بسبب الاهمال. قبل ثلاث سنوات كنت راكب الخطوط السعودية و كانت رحلة تعيسة بمعني الكلمة فلمن وصلت نقطة التفتيش في صالة مطار الخرطوم عند المغادرة بتاع مكينة التفتيش بالاشعة ذهب يصلي و لم يضعو بديل عنه حتي يعود المهم جاء زمن الدخول للطائرة و نحنا منتظرين عمك يرجع من الصلاة فلمن بداو باذاعة اخر نداء لركوب الطائرة اضطر احد العاملين لادخالي بدون تفتيش . ده السبب البخلي الاخرين يفتشونا عند سلم الدخول للطائرة و طبعا ده لا يحصل الا في السودان و ما نقدر نعترض

  • اللعنه علي رجال امن المطار اللذين هم المسولون عن هذا الوضع المشين في أرض الوطن وإهانة موطن أمام عبيد ملوك السعودية .
    اتمني ان تنتهي هذه المهزلة بمزكرة احتجاج لدي الخطوط الجوية السعودية
    وإرسال رسالة قوية بأننا لا نهان في أرضنا ومقاطعة خطوطهم الجوية من كل الشعب السوداني.

  • المفروض يقبل بالتفتيش ويرسل (صوته الرافض )… النظام كده يا اخوانا … لايوجد شخص في العالم يعترض الانظمة …كما ان هذه الانظمه لايستحدثها فرد بل تتم بموافقة قانونية ودوليه ويراعي فيها حقوق المسافرين ….
    _____________
    الاعتراض علي النظم = هو فقط مؤشر فوضي

  • تفتيش مواطن بلد في ارض بلده بواسطة فرد امن اجنبي. أليس هذا انتهاك سيادة بلد المواطن؟ مسؤولية الامن والطائرة جاثمة شان وطني. انصر المواطن ولو كان “كوزا” صاحب غرض دفاعًا عن سيادة بلدك.

    • مافى كرامة فى بلدك فكيف تجدها عند غيرك فاقد الشيء لا يعطية ومن ينحنى يسهل الركوب على ظهرة القرار اكيد حكومتك موقعة علية وباصمة بالعشرة ما تضيع زمنك وترهق روحك وتمرض نفسك بالضغط والسكرى..لكن الحل بسيط اجلس فى بلدك واهانة فى بلدك كرامة لك من زل الاخرين بمعاونة حكومتك المهم فى اخر المطاف اخى نحن كرامتنا انتهت وعينا انكسرت لازم نعترف وكما تكونوا يولا عليكم

  • راجل وود راجل… مافي تفتيش مرتين في العالم كلوا الا اذا كان هناك شك في شخص معين… دي فعلا مهزله واهانه للمواطنين والسلطات… تبا لكم يا كيزان إن شاء الله حترجع الدوله السودانيه زي ما كان ونعيشوا معززين ومكرمين