السودان الان

حزب الأمة القومي: أحداث الثلاثاء مؤسفة ويجب استعجال هيكلة جهاز المخابرات

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

طالب حزب الأمة القومي باستعجال حسِمُ ما اعتبره تردداً بشأن هيكلة جهاز المخابرات الوطني، بصورة عاجلة وفورية، ورأى أن امر الهيكلة تأخَّر كثيراً، ودعا لإنفاذُها كمطلبٍ رئيسٍ من مطالب ثورة ديسمبر.

وقال الحزب في بيان تلقى (باج نيوز) نسخة منه، إن (جهاز الأمن والمخابرات الوطني) خـلال فترة الحكم المباد، طالته تشوهات خطيرة منها تضخم هيئة العمليات به وتمددها حتى أنها أصبحت جيشاً مكتملاً داخل الجهاز.

وأضاف الحزب، بأن الأحداث التي بدرت من وحدات جهاز المخابرات الوطني بالعاصمة القومية ومدينة الأبيض، ومع كونها مؤسفة، ولكنها ستكون سانحةً مناسبةً جداً لانفاذ أمر الهيكلة.

وأشار إلى أن البلاد عاشت أحداثاً مؤسفة خلال الساعات الماضية بسبب تمرد، وإحتجاجات بعض وحدات الجهاز بالعاصمة القومية ومدينة الأبيض.

ونوه الحزبُ إلى أنه ظل يدعو بلا تردد، مع القوى الثورية الأخرى، إلى إعادة هيكلة هذا الجهاز ليكون قادراً على القيام بدوره المحدد له في قانونه وبالوثيقة الدستورية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • سؤال للجميع ما المقصود من المصطلح هيكلة الاجهزة الامنية ؟!؟ يا جماعة الخير جهاز الامن الذي نحن بصدده هذا ليس بجهاز امن وعلي الاقل لدولة هذا جهاز عقادي اسس بغرض حماية وتمكين تنظيم عقايدي عالمي ليس له واجب لحماية دولة لا ارضها ولا مقدراتها البلد مركز للجريمة العالمية مخدرات وتجارة بشر وغسيل اموال ومكشوفة لكل المخابرات العالمية واراضيها مستباحة وكل خيراتها مهربة وطيلة ثلاثوث عام لم يؤمن اي هدف استراتيجي للدولة لا ارض ولا مقدرات كيف يهيكل ؟؟؟؟!!!!

  • أمركم عجيب حزب الأمة قبل اسبوع في صحيفة الجريدة حزب الأمة يرفض التشكيك وهيكلة الاجهزة الأمنية عنوان في صدر الصفحة…ياجماعة انتظروا الساعة