السودان الان السودان عاجل

الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للتحول الديمقراطي فى السودان

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكى ديفيد هيل، دعم بلاده الثابت للتحول الديمقراطى في السودان مشيدًا بجهود الحكومة الانتقالية الرامية لتعزيز السلام والازدهار وحقوق الإنسان في السودان.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان أن ذلك جاء خلال اجتماع عقده هيل اليوم مع وزيرة الخارجية السودانية أسماء عبد الله فى العاصمة واشنطن حيث أكد أهمية استكمال تشكيل الحكومة الانتقالية من خلال إنشاء المجلس التشريعى الانتقالي.

وأضاف أنهما ناقشا كذلك التقدم المحرز في محادثات السلام بين حكومة السودان وجماعات المعارضة المسلحة إضافة إلى الحاجة لمواصلة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية المحلية.

وأكد البيان أن الوزيرة السودانية والمسؤول الأمريكي حاجة السودان إلى تلبية جميع المعايير السياسية والقانونية ذات الصلة لحذف السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأوضح البيان أن هيل أعرب عن مخاوف الولايات المتحدة بشأن الوضع في ليبيا وطلب دعم السودان في تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الرامية إلى حل هذا النزاع.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مطلع الشهر الماضي أن بلاده والسودان ستقومان بتبادل السفراء بعد انقطاع استمر حوالى ربع قرن.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • شكلها امريكا لاتهتم بالديمقراطية وإلا ده ما كان تصرفها مع هذه الثورة المجيده وتلكؤها فى دعم حمدوك على الاقل برفع اسم السودان من القائمة الملعونة قائمة الارهاب حتى تنتعش الدولة ويتحسن الاقتصاد وينبسط المواطن ويحس ان ثورته جابت اكلها ولكن الامريكان شلهم كان عاجبهم حكم المعزول القمعى لذا فهم يريدون ان يعطوا فلول النظام فرصة حتى يستعيدوا حكمهم ولكن نقول لامريكا هيهات هيهات وسوف يطول انتظارك باذن الله وثورتنا منصورة باذن الله ولانامت اعين الجبناء .