السودان الان السودان عاجل

حميدتي في خطاب عاجل يكشف عن تفاصيل مخطط خطير في السودان بقيادة قوش مطالبا بتسليمه عبر الانتربول

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

إتهم نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان حميدتي،مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق صلاح قوش، تحمل مسؤولية تمرد أفراد هيئة العمليات التابعين لجهاز المخابرات العامة،عبر مخطط لإحداث تخريب في البلاد، وطالب بالقبض عليه عن طريق الإنتربول.

وقال حميدتي في مؤتمر صحفي بجوبا “الثلاثاء” “إننا نعرف جماعة صلاح قوش في الأمن”، وإتهم رئيس جهاز المخابرات الحالي أبوبكر دمبلاب بالتقصير وأضاف قائلاً ” أن دمبلاب مقصر في حسم تفلتات أفراده رغم تحذيرنا له بالامس”.

وأكد حميدتي أن الدولة ستحسم مسيرات الزحف الاخضر، مؤكداً بأنها جزء من مخطط كبير خلفه قيادات في جهاز الامن بالمعاش وفي الخدمة.

وقطع بعدم المجاملة في الأمن القومي ،وكشف عن وجود ما أسماهم بالمرتزقة والمندسون، داخل جهاز المخابرات العامة .

ولفت أن ما حدث سيجد الحسم اللازم،منوهاً أن قيادة جهاز المخابرات تأخرت 6 اشهر على تنفيذ توجيهات القيادة العامة بجمع أسلحة أفراد هيئة العمليات، وأكد حميدتي على وجود تنسيق بين المؤتمر الوطني المحلول لاثارة فتنة كبيرة يومي 18 و 26 يناير الجاري.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • المخطط الكبير هو البتعملو فيه اتو ياحميدتي وغاشن الشعب باسم المخطط والدليل علي ذلك اللعبة اللعبتوها في تمرد ماس الامن او كان صح ليش ماحصل قتال ومات الناس لو كان اصلا صح فالمعركة تحسم ‘بكون فيها موت حتما ،
    المؤلم الناس مافاهمة البحصل والله سودانا راح ومابرجع تاني

  • الثورة ثورة الشعب السوداني هذه ثورة شعب واي شخص يدعي سوف ينقط العسل للشعب السوداني نحنا كشعب سوداني الحمد لله رب العالمين كونه تعمل انقلاب ياجاهل انت واهم ولوشرزمة الانقاذ مفتكرين سوف يرجعوا واهمين الاعلام لايخلق لهم بطولات هذه عصابه بتاعت حراميه وليس اخوان مسلمين الاخوان المسلمين معتدلين هذه عصابه بتاعت حراميه اعتادوا الدخل الغير المشروع لانو اعتادو الجيوب لازم تكون ملئ باموال الحرام هذا كل الحاصل قوش ومن معه اعتادوا علي الرفاهيه واكل الحرام الاخوان المسلمين لانظلمهم هذه عصابة مجرمين ليس لهم ولاء للسودان واكرر عهد التنقلابات انتهي ياجهلاء