السودان الان

(الصيحة الآن) تورد تفاصيل ماحدث..(الجيش) : تحركات لحسم فوضى هيئة العمليات وقوات كبيرة من الدعم السريع تصل موقع الحادث.. و(السيادي) يعتبر الخطوة تمرد

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: الصيحة الآن

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي، إن ما حدث من قبل هيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة بالخرطوم هو تمرد عسكري، وأضاف، القيادة العليا اتخذت قراراً بحسم هذه الأحداث خلال الساعات المقبلة وإن دعا الأمر إلى العمل العسكري من أجل الحفاظ على امن المواطن.

واعتبر الكباشي في حديث لقناة (الجزيرة القطرية) التذرع بالمطالب المالية من قبل هيئة العمليات أمر غير مقبول، وحدث نتيجة لقصور أمني، وأكد الكباشي أن بقاء هذه القوات غير منطقي بعد قرار حلها.

وكانت مجموعة من هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات قد أطلقت النار في الهواء بالخرطوم، احتجاجاً على إجراءات إدارية ومالية.

وفي أول تعليق له على حادثة اطلاق نار في عدد من مقراته بالخرطوم، قال جهاز الأمن والمخابرات السوداني، إنه في إطار هيكلة الجهاز وما نتج عنها من دمج وتسريح حسب الخيارات التي طرحت على منسوبي هيئة العمليات، اعترضت اليوم (الثلاثاء)، مجموعة منهم على قيمة المكافأة المالية وفوائد ما بعد الخدمة.

وأضاف:جاري التقييم والمعالجة وفقا لمتطلبات الأمن القومي  للبلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عامر محمد الحسن، إن القوات المسلحة ترفض السلوك الذي قامت به قوى تابعة لجهاز المخابرات العامة، بعد احتجاجها على ضعف استحقاقاتها المالية.

وكشف عن تحرك اللجنة الأمنية بولاية الخرطوم لحسم الفوضى، وأضاف :كل الخيارات مفتوحة للسيطرة على الموقف.

ووصف عامر  بحسب (سكاي نيوز عربية) ما حدث بـ(الفوضى) التي تتطلب الحسم الفوري.

The post (الصيحة الآن) تورد تفاصيل ماحدث..(الجيش) : تحركات لحسم فوضى هيئة العمليات وقوات كبيرة من الدعم السريع تصل موقع الحادث.. و(السيادي) يعتبر الخطوة تمرد appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

تعليق

  • سبحان مغير الأحوال
    القوات دي بقت متمرده والمتمردين بقوا حركات كفاح مسلح 😲😲😲