السودان الان

السودان: بيان مهم من مجلس الوزراء بشأن تمرد قوات من هيئة العمليات بجهاز المخابرات

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

أصدر مجلس الوزراء بياناً بشأن الأحداث التي جرت في الخرطوم صباح الثلاثاء. وقال وزير الثقافة والإعلام والناطق الرسمي بإسم الحكومة فيصل محمد صالح أن بعض المناطق بالعاصمة شهدت تمرداً لقوات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة، حيث خرجت وحدات منها إلى الشوارع وأقامت بعض المتاريس وأطلقت زخات من الرصاص في الهواء. وأضاف البيان الذي تحصلت (الانتباهة أون لاين) على نسخة منه: (أن الأحداث وقعت بمنطقة كافوري بالخرطوم بحري وسوبا ومقر هيئة العمليات شرق المطار، كما حدثت حركة احتجاج محدودة بمدينة الأبيض، وقامت القوات المسلحة والقوات النظامية بالتعامل مع الموقف وتعمل على تأمين الشوارع والأحياء).

وأكد فيصل أنه لم تحدث أي إصابات بين المواطنين والقوات النظامية حتى الآن، وأن تواصل الجهات المسؤولة مساعيها لإقناع الوحدات المتمردة بتسليم أنفسهم وسلاحهم للقوات النظامية). وأضاف البيان: (في كل الأحوال فإن القوات المسلحة تطمئن المواطنين بأنها قادرة على حسم التمرد وتأمين المواطنين والمنشآت وطالب البيان المواطنين بالإبتعاد عن المواقع المحددة وترك الأمر للقوات النظامية لتأمين الموقف.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الانتباهة

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

تعليق

  • ارجو ان يستفيد البرهان حميدتي وزملاؤهم من هذا الدرس فقد كان بعض الصحفيين يشيرون إلى خلل في بعض القيادات في الاجهزة الرسمية العسكرية من خلال ما ظهر من معاملات سالبة من بعضها تجاه المواطنين وللأسف لم تتخذ التحوطات المطلوبة لسلامة الجميع؟