السودان الان

وزيرة التعليم العالي: استئناف نشاط جامعة أفريقيا العالمية في مقبل الأيام

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم :باج نيوز

أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور انتصار صغيرون الزين، حرص الوزارة على استمرار جامعة أفريقيا العالمية في أداء رسالتها نحو نشر المعرفة والتعليم للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، وأعلنت أن الجامعة ستستأنف نشاطها وأداء دورها المألوف ونشاطها العلمي في مقبل الايام.

والتقت الوزيرة بمكتبها اليوم “الثلاثاء”، سفير تشاد بالسودان إدريس عمر يوسف، وأشادت بدور الجامعة الطليعي والدبلوماسي في بناء العلاقات الجادة والمثمرة مع دول الجوار الافريقي جنوب الصحراء وعدد من دول العالم الأخرى من خلال خريجيها، وأكدت أن كل الطلاب التشاديين الدارسين بالجامعات السودانية يجدون  الرعاية والاهتمام من قبل الوزارة.

وناقش اللقاء معالم المرحلة المقبلة في مجال الاتفاقيات بين البلدين، وأبدت الوزيرة اهتماما بالاستفادة من الجامعات المنتشرة بغرب السودان مع حدود تشاد كبوابة تعليمية لاستقطاب طلاب تشاد وبقية دول الجوار الافريقي لسهولة الحركة والتنقل والتداخل الثقافي والمجتمعي، مما يعزز من دور الجامعات والارتقاء بها، ويمثل خدمة للمنطقة الافريقية عامة.

من جانبه، أكد السفير، أن السودان يمثل الحاضنة التعليمية الأكبر لطلاب تشاد بالجامعات في مختلف التخصصات وبلغ عددهم (636) طالباً، وذلك من خلال الاتفاقية الموقعة بين البلدين.

ونوه السفير، بدور الجامعات السودانية برفدها أعدادا مقدرة من الكوادر القيادية، وأكد اهتمام تشاد وحرصها على ابتعاث طلابها لدراسة اللغة العربية وفروعها باعتبار السودان دولة رائدة أكدت التجارب الفوائد منها.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك