كتابات

الفاتح جبرا يكتب في العلن (زحف أخضر) و في الإجتماعات السرية (دم أحمر)؟ !! إنكم تستحقون الرثاء !!

كتب \ الفاتح جبرا
مصدر الخبر / كتب \ الفاتح جبرا

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
تـستحقون الرثاء

منذ إندلاع هذه الثورة المباركة كتب العبدلله وما زال يكتب مراراً وتكراراً منبهاً لما قد يحدث من تفلتات أمنية خاصة من تلك المليشيات الثمانية (كما جاء على لسان القوم في إعترافاتهم) وهي مليشيات مسلحة ومدربة من شأنها أن تشكل خطراً كبيراً على المواطنين وعلى الأمن العام.
قمنا بمطالبة قوات الشرطة والأجهزة الأمنية أن تتحمل مسؤوليتها الوطنية في فرض الأمن والسلامة داخل ربوع البلاد إذ يكفي ما أريق من دماء حتى تم دحر ذلك النظام الظالم الجائر، قلنا ذلك حينما غابت القوات المسلحة عن أداء دورها في حماية المعتصمين أمام مقرها و(بواباتها) بعد تلك المؤامرة الخسيسة التي صاحبت فض الاعتصام، وطلبنا حينها من الاجهزة الأمنية التعامل بحزم مع بقايا النظام السابق وكتائب ظله ومليشياته التي نعلم أنها لن تتورع عن محاولات اشاعة الفوضى والفتن بعد زوال نظامها الخبيث.
ولكن يبدو أن من بيدهم مقاليد الأمر من قادة أجهزتنا النظامية (عندهم رأي تاااني) فها هي (الفتن) تطل برأسها من جديد في مدينة واد مدني بعد أن شهدت من قبلها العاصمة وبورتسودان والجنينة نفس التفلتات الأمنية وذات (السيناريو) !
إن هنالك الكثير من الأسئلة التي تطرح نفسها بإلحاح، هل يسعى بقايا النظام السابق للعودة بعد أن أسقطهم الشعب؟ (وبعد الفضايح دي كووولها)؟ وهل هم جادون في ذلك؟ إلى متى يترك هؤلاء القوم يزعزعون أركان الأمن ويعرضون أرواح وممتلكات المواطنين للمزيد من الخطر؟ بل إلى متى تتخاذل وزارة الداخلية والاجهزة الامنية وحكومة العسكر وهي تسمح لعناصر النظام السابق (المحلول) بتسيير هذه المسيرات التي أسماها القوم (الزحف الأخضر ) رغم أنهم قد قضوا على الأخضر واليابس.!
لا أدري والله (بـ ياتو وش) يخرج أعوان النظام المدحور إلى الشوارع مطالبين بعودته وذات النظام يدعو في (إجتماعاته السرية) بقتل (الثوار) المحتجين على ظلمه ويصفهم (بالصعاليك) !
يجب على (الثورة) حسم هذا الأمر فوراً والتعامل معه بجدية وحسم وحزم ومحاسبة كل مسؤول أو قائد نظامي على أي تفلتات تحدث في نطاق عمله يسببها هؤلاء القوم ولتتوقف هذه المسيرات الدموية المسماة بالزحف الأخضر اليوم قبل الغد وفوراً وكفى الثورة تراخياً ومثالية في هذه المرحلة التي تتطلب التعامل بقوة مع أي مهددات تهدد هذه الثورة التي فداها أبناؤنا بأرواحهم الطاهرة الذكية.
لعله من المضحك والمثير للشفقة والرثاء أن (القوم) يطالبون (بحرية التعبير) بعد أن كتموا على أنفاس هذا الشعب ثلاثين سنة كاملة كان الإعتقال والبطش والقتل هو جزاء من يقول لهم (بغم) مستبيحين كل البلاد بصورة لم يسبق لها مثيل ! (أركزوا بس) !!
إن القانون واضح وصريح وهو ينص على حظر نشاط الحزب (المحلول) وحظر نشاط منسوبيه ولا يسمح لهم بتسيير المواكب، كما ينص على تقديمهم للمحاكمات اذا ثبت اشتراكهم وإيداعهم السجون، ولا يجوز مطلقاً التصريح لهم بمواكب أو تحركات تسعى لزعزعة الأمن.
ان عدم اتخاذ الإجراءات الصارمة في مواجهة أعضاء الحزب المحلول من شأنها أن تؤدي إلى إحداث فوضى و(بلبلة) تتيح للمتربصين بالحكم القفز إلى كراسي السلطة كما أنه من شأنه جعل هذا الفراغ الأمني (شماعة) لديناصورات السياسة و(دخان المرقة) للدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة ليتم تكرار ما حدث عقب انتفاضة ابريل ١٩٨٥ (بالمسطرة) وتضيع هذه الثورة العظيمة (شمار في مرقة) .. ولكن هيهات !
كسرة:
في العلن (زحف أخضر) و في الإجتماعات السرية (دم أحمر)؟ !! إنكم تستحقون الرثاء !!
كسرات ثابتة :
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير أنه سلمها لعبدالحي شنووو؟
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنو (و)؟
• أخبار ملف هيثرو شنووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان)
• أخبار محاكمة قتلة الشهيد الأستاذ أحمد الخير شنوووو؟ (لن تتوقف الكسرة إلا بعد التنفيذ)
الجريدة

عن مصدر الخبر

كتب \ الفاتح جبرا

كتب \ الفاتح جبرا

أضف تعليقـك

تعليقات

  • مشروع السكة حديد مقدم قبل الاعلان في الاعلام المسموع والمقرو عن شركة ايرباص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • استاذنا الفاتح جبرا لك التحية والاكرام كم مرة كتبنا عن موضوع مشروع السكة حديد المقدم دراسة وتنفيذ وتمويل الي السيد وزيرالبنية المافيشية شنو مع العلم مقدم الي الحكومة واللجنة الاقتصادية منذو شهرين ولم يردو علي الصحافة فتح تحقيق في هذا الموضوع علي شان الشارع والشعب يعرف الحقائق علي استعداد لتقديم المستندات لا حياة لمن تنادي

  • انت شغال بالماضي وناسى الاهم ناس قحت جعلوا الارض قحطاً وهم يتفرجون ويتشاكسون في توزيع المناصب وتكبير الكيمان والناس تفور من الغلاء وانعدام الضروريات وحتى تعاطف الناس معاهم فقدوه ودولارهم لامس المائة وهم يتشدقون في تصفية الحسابات ولكن سيكون الغلبة في النهاية ان شاء الله مع القانون وسيرجع ناس قريعتي من حيث اتوا خالين الوفاض وهم قد بشروا الناس بالوهم والاماني وعلى كل حال ايام الكيزان الامور افضل من الان بمائة مرة على الاقل الامن مستتب واسال وزير المالية القال الدولار سينزل الى 60 جنية خلال اسبوعين الناس ديل جابوا حصائد صادر الذهب ام ناموا عليه

  • الأستاذ الفاضل الفاتح لكم التحية والتقدير
    لماذا لا تكتب عن ما يجري في الوقت الراهن علي الأحداث الجارية بخصوص خلق الفوضي في السودانية من قبل برهان وحميدتي وعدم تسريح المليشيات أي الأمن والمجاهدين وكتائب الظل لخلق فوضي وإظهارها للمجتمع الدولي بأن الديقراطية لا تصلح في السودان وتهيئة المناخ لأنفسهم واستنساخ نهج السيسي في السودان.
    أرجوك أستاذي الكتابة في هذا الخصوص وتنوير الرأي العام السوداني بما يطبخه البرهان وحميدتي.

  • كسره ثابته أخبار دولار الفاخر شنووووو ابو ٦٠ج اليوم ٩٢ج
    اخبار رفع الدعم شنووو
    أخبار عطش ال٣ الف فدان بمشروع الجزيره شنوووو
    واخبار زياره قرقاش شنو… وكسره بايته من الاعتصام أخبار جنودنا في اليمن شنو رجعتوهم والا لسه

    • والله انك محروق حرقة هههههههههههه…تبكو بس يا أوطي خلق الله…شفتا كان الدولار وصل مليار و ما لقينا الحبة دي، برضوا رجعة ليكم ماااافي…. المشانق و المزبلة بس

      • الزحف الاخضر اتي بجياد الرهبة اتي حيدق علي الكيزان من بعد ما اندثرت علي ايدي الاوبا عادت الينا اليوم في سوب اخضر ليموني تزحف تحت قلقاتنا

      • كيمو وو يا عسل…..

        علمت(السوداني) أن قمح المنحة السعودية الإماراتية الموجود في المطاحن سينتهي في غضون(48) أي يوم السبت المقبل، وفيما كشفت مصادر عليمة للصحيفة عن وصول باخرة محملة بالقمح تكفي لمدة (6) أيام فقط، أفصحت عن عزم المطاحن رفع سعر تكلفة الإنتاج، وقالت” سيقا تخسر (400) ألف دولار شهريا بسبب التكلفة”، وأشارت إلى رفض المطاحن استلام قمح الباخرة الإ بعد تعديل تكلفة الإنتاج، وكشفت المصادر عن انعقاد اجتماعات أمس واستمرارها اليوم بين وكيل وزارة المالية والمطاحن للنقاش حول التكلفة، وأضافت” وإذا اعتمدت التكلفة الجديدة المقدمة من المطاحن ستضطر الحكومة لزيادة دعم الدقيق”، مشيرة إلى أن المطاحن خفضت كمياتها للمخابز بنسبة 30%، وتوقعت المصادر دخول المخابز في إضراب عن العمل حال تغيرت تكلفة المطاحن.