السودان الان السودان عاجل

الدقير يستعجل تسمية الولاة المدنيين وينتقد التعيينات السياسية في الوظائف العامة

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

انتقد رئيس المؤتمر السوداني عمر الدقير عدم إعلان لجنة التحقيق مجزرة فض الاعتصام تنوير حول ماتوصلت إليه حتى الان وقطع بمسؤليتهم عن دماء الشهداء واستنكر التعيينات السياسية في الوظائف العامة، وجدد الدقير تمسكهم بدعم الوثيقة الدستورية والحكومة الانتقالية وقال الدقير في ندوة أمس نظمها حزبه بمسرح الثورة بالحارة الرابعة (دماء الشهداء كلنا مسؤولين عنها).

واردف اللجنة حتى الآن لم تقدم اي تنويرعن ما توصلت إليه ومفروض تنور الناس)، وطالب بالاسراع في تعيين الولاة المدنيين واعلن رفضهم لتصريحات وكيل وزارة الاعلام الخاصة بالاجراءات الادارية والامنية ضد الصحف.

ودافع الدقير عن انتقاداته للحكومة وتابع هناك من يرفضون نقدي للحكومة باعتباري جزء منها ، وزاد نعم نحن الحكومة لكن قبل ما نكون كذلك نحن الشعب ، وشدد على ضرورة سقوط السياقات التي انتجت النظام البائد وليس البشير فقط ، وطالب بالبعد عن ثقافة الإقصاء والإنانية لصالح ثقافة التسامح والصدق والتبادل والمشاركة. (الجريدة)

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليق

  • دي اسمها سياسة الهبوط ناعم يا دقير. خائف علي اخوانك اللصوص الذين كانوا جزء من النظام البائد.
    الشعب السوداني واعي يا دقير اوعي مما تظن ويدرك ان حزب المؤتمر السوداني وامام بوخة المرقه يبذلون كل جهدهم لكي ينفد الكيزان وسفلة المؤتمر الوطني من العقاب.
    الثوره التصحيحية لا بد منها والاقصاء سيشمل المؤتمر السوداني وقادته الذين تنكروا لمبادئ ثورة ديسمبر ودماء الشهداء الاماجد.