السودان الان السودان عاجل

مسيرات في ولايتي ليج الجنوبية وتوريت تطالب بزيادة عدد الولايات

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

نظم مواطنو ولايتي ليج الجنوبية وتوريت مسيرة سلمية عبروا من خلالها عن تنديدهم بتخفيض عدد ولايات جنوب السودان، وذلك يوم الاثنين.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها مواطنون وعمال من مختلف القطاعات والإدارات الأهلية من مدينتي توريت وليير ، حيث ردد المشاركون فيها شعارات رافضة لأي محاولة لتخفيض عدد الولايات. 

وقال قبريال شول ميت لام رئيس اتحاد شباب الحركة الشعبية في ولاية ليج الجنوبية في تصريح لراديو تمازج يوم الاثنين، ان مواطني الولاية خرجوا في مسيرة سلمية، رفضاً لتخفيض عدد الولايات. 

وتابع “نرفض مطالبة الحركة الشعبية في المعارضة بتخفيض عدد الولايات، بل نطالب بزيادة عددها لأكثر من 32 ولاية”.

من جانبها قالت رجينا نياكونق ممثلة المرأة بالولاية أن زيادة الولايات كان خياراً موفقاً، وتابعت ” نقف مع الولايات التي منحها لنا الرئيس كير ونطالب بزيادتها”.

وفي ذات السياق سير مواطني ولاية توريت مسيرة تطالب بزيادة عدد الولايات وقدموا عريضة لآلية مراقبة وقف إطلاق النار “سي تي سام” يطالبون فيها بالعمل بتوصيات مخرجات مؤتمر الاستوائية الذي عقد في جوبا في الفترة من 26 إلى 30 أغسطس 2019، والذي اقترح إضافة 39 ولايات جديدة.

وقال وزير شئون مجلس الوزراء مارتن إيليا لومورو يوم الجمعة الماضي، إن الطريقة الوحيدة لكسر الجمود حول عدد الولايات هي الاستفتاء.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج