السودان الان

الأصم: مسيرة الزحف الأخضر لن تجد استجابة من الشعب

شبكة الشروق
مصدر الخبر / شبكة الشروق

راهن القيادي بتجمع المهنيين السودانيين، د. محمد ناجي الأصم، في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الإثنين بمقر التجمع بضاحية “قاردن سيتي”، بأن لا تجد مسيرة الزحف الأخضر التي تعتزم بعض الكيانات السياسية تسييرها السبت المقبل، استجابة كبيرة من الشعب السوداني.

وحيا الأصم في المؤتمر الصحفي ثوار ديسمبر، معلناً تضامنه مع السلطة الانتقالية على مسارات الاحتفالات الخمسة لولايات السودان، كاشفاً عن شعار الاحتفال (كل أجزائه لنا وطن). وطالب الأصم بضرورة الإسراع في تعيين ولاة الولايات من المدنيين، مشيراً لوجود عدم تعاون من بعض الولاة العسكريين.

وأبدى ملاحظة حول التمكين المستمر من النظام السابق، وعده نوعاً من التقصير في هذا الإطار من بعض الوزارات، مؤكداً متابعتهم لهذه الملفات خاصة في الجهاز الدبلوماسي.

وفي السياق حذر عدد من الخبراء والمحللين السياسيين، من تجدد واستمرار الأزمات التي عانى منها الشعب السوداني، وكانت سبباً في تفجر ثورة ديسمبر المجيدة، مشيرين لعدم وضع حلول ناجعة حتى الآن من قبل الحكومة لمشاكل الخبز والمواصلات وتصاعد أسعار السلع الاستهلاكية.

وأشار هؤلاء الخبراء إلى أن مواكب الـ14 من ديسمبر التي تنادى لها بعض منظمات المجتمع المدني والحركات الموقعة على السلام مع النظام السابق وبعض التيارات الإسلامية، تنطلق أساساً من تجدد هذه الأزمات المعيشية والاقتصادية،

 وفشل حكومة حمدوك في وضع حلول لها، وإلى محاولات الإقصاء المتعمدة التي مارستها قوى الحرية والتغيير ضد العديد من الأحزاب السياسية والتيارات الإسلامية العريضة، التي شاركت في تفجير الثورة .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الشروق

عن مصدر الخبر

شبكة الشروق

شبكة الشروق

تعليقات

  • ثلاثين عاما سرقه ودمار كل من يخرج في هذه معني ذلك مشترك مع الانقاذ ومستفيد من هذا الوضع
    الحمد لله رب العالمين الشعب السوداني شعب واعي