السودان الان السودان عاجل

الحركة الشعبية لتحرير السودان تكشف نتائج لقاءها بالبرهان وحميدتي

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

أكد وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة ياسر عرمان، نائب رئيس الحركة الذي عاد إلى الخرطوم مؤخراً، أن الاجتماعات التي عقدها مع القيادات في الحكومة الانتقالية كانت إيجابية وبناءة.

وقال بدر الدين موسى الناطق الرسمي باسم الحركة، وفقًا لصحيفة الاتحاد: إن لقاء وفد الحركة مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان تناول الاستعدادات لإنجاح مفاوضات جوبا، وإطلاق سراح ما تبقى من الأسرى، وإجراء المفاوضات على أساس الشراكة والعمل المشترك بين كافة مكونات السلطة الانتقالية.

وقال موسى: إن لقاء الوفد مع الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، تناول التحضيرات لاجتماع جوبا، وضرورة التوصل لاتفاق سلام يدعم قضايا الانتقال في السودان، من حرية وسلام وديمقراطية، وأكد أن السلام يظل شرطاً رئيسياً للخروج من مختلف الأزمات التي يعانيها السودان.

كما التقى الوفد بقيادة حزب المؤتمر السوداني، وتناول الاجتماع ضرورة إصلاح العلاقات بين الجبهة الثورية وقوى الحرية والتغيير ودعم عملية السلام وتعزيز فرص نجاحها، والبحث عن كل ما من شأنه أن يعزز العلاقات بين قوى الفترة الانتقالية واستكمال أهداف الثورة.

واجتمع وفد الحركة الشعبية بقيادات الحركة من ولايات شرق دارفور والبحر الأحمر والنيل الأبيض والقضارف وغرب كردفان وشمال كردفان، وبحث معهم إعادة تنظيم وبناء الحركة الشعبية في كل ولايات الشمال.

وأكد موسى أنه سيتم عقد مؤتمر قيادي في الخرطوم خلال الشهرين القادمين، للخروج بتصور يواكب مستجدات ثورة ديسمبر وقضايا السلام، وقضايا تجديد الرؤية والتنظيم. كما التقى وفد الحركة مع فينك هيثم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة اليوناميد في السودان، وبحث معه سبل تعزيز فرص ومناخ السلام وتحقيق السلام العادل والشامل والعاجل، وتوفير الطعام، وبناء دولة المواطنة بلا تمييز وتعزيز العلاقات بين القوى السياسية والمجتمع المدني والجبهة الثورية والحركات المسلحة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني