اخبار الاقتصاد

قال إنّه سيخدم اقتصاد بلده المتعسّر..من هو مبارك أردول نائب مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية؟

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

لقد كلّفت بمهمة”نائب مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية”، وسأعمل لخدمة اقتصاد بلديّ المتعسّر وشبابها وشاباتها من موقعي هذا، وأتمنى السداد.

بهذه الكلمات استقبل مبارك عبد الرحمن أحمد أردول قرار وزير الطاقة والتعدين عادل علي إبراهيم بتعيينه في منصب المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية.

وأردول، المولود في مدينة الدلنج”جبال النوبة” في العام 1982، حصل على تعليمه قبل المدرسي في الخرطوم “حي كوبر”، فيما درس الإبتدائي والثانوية بمدينة الدلنج 1997م.

وتخرّج بدرجة البكالوريوس في الكيمياء التطبيقية والصناعية ديسمبر العام 2004، وحاز على ماجستير في الدراسات والدبلوماسية العلاقات الدولية من جامعة كافنيدش يوغندا مارس 2019م.

وعمل أردول مهندسًا في وزارة التنمية الريفية في جبال النوبة، ومساعدًا لمدير مشروع المياه في منظمة medair الهولندية، ومديرًا لقسم المياه كورنسورتيوم skills بإنقاذ الطفولة الأمريكية بجبال النوبة، ومساعدًا لمدير البنية التحتية بمنظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة un- lom بجنوب السودان، ومديرًا حقليًا للمشروع الطوعي التابع لأرسالية الأبيض بكاودا ( DOE)، ومديرًا لمنظمة المنار الطوعية مكتب جنوب كردفان.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • يستاهل الباشمهندس اردول انسان وطنى وغيور ,, اختيار صادف اهله اردول من اللاعبين الاساسين فى العمليه السياسيه والتحول الديمقراطى ,,, وفاهم سياسه وكان من ضمن الطاقم المفاوض من جهه الحريه والتغير رغم تحفظنا على التشكيله الحكوميه ,, تمنياتنا له بالتوفيق

  • بيغمرني فرح شديد عندما يتم تعيين ابناء الهامش مثل هذه الوظائف كانت حكرا على جماعة الاسلام السياسي والمحاسيب من اقليم معين في تقديرى يجب ان يعطى ابناء دارفور وكردفان الفرصة لقيادة البلد في الفترة الحالية…اقول هذا الكلام ليس تحيزا ولا انا من الاقليمين المذكورين…لكنني عشت معهم مخلصون نظيفون صادقون..عدا الذين افسدوهم العصبة