السودان الان السودان عاجل

السبت المقبل : حكم نهائي بمواجهة البشير تزامنا مع دعوات انصاره بالتظاهر وقوى التغيير تعلق على تلك الدعوات

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

ينتظر أن تصدر محكمة سودانية حكماً نهائياً بمواجهة البشير الموقوف بسجن كوبر، يوم 14 من ديسمبر (كانون الأول) الحالي، بتهم تتعلق بغسل الأموال والفساد والثراء الحرام، وتصل عقوبتها إلى السجن أكثر من 10 سنوات. وفي الوقت ذاته، يواجه البشير دعاوى جنائية، على أثر انقلاب 30 يونيو (حزيران) 1989 بقيادته، وتتعلق بتقويض النظام الدستوري، وإسقاط حكومة ديمقراطية منتخبة، وتصل العقوبة إلى الإعدام أو السجن المؤبد، حال الإدانة.
فيما اعلنت جهات تابعة للنظام المحلول تسيير مسيرة في الخرطوم تزامنا واعلان الحكم النهائي يوم السبت المقبل تحت مسمى الزحف الاخضر .
حيث نفت اللجنة الإعلامية لتنسيقية المسيرة المزمع قيامها السبت المقبل (14 ديسمبر 2019م) أن يكون البيان الذي تداولته بعض وسائل الإعلام أمس المنسوب للجنة الإعلامية لتنسيقية مليونية 14 ديسمبر حول تأجيل المليونية صادر عنها على حد قولهم .

وقالت: “إن الجهات الإعلامية التي قامت بنشر البيان المذكور ونسبته للجنة الإعلامية نشرته دون التثبت والتحري والرجوع للصفحة الرسمية للتنسيقية وهي صفحة تجمع الـشباب الـسـوداني في الـفيس بـوك .

من ناحية اخرى قال الناطق الرسمي باسم قوى الحرية والتغيير، وجدي صالح أن التظاهرات التي يتم الترويج لها من قبل النظام البائد للخروج يوم 14 ديسمبر تهدف لرفع الروح المعنوية للمنهزمين .

واضاف وجدي صالح خلال مخاطبته احتفال بعودة طائرة الايربص السودانية من رحلة صيانة في أوكرانيا ، قال أن (المنهزمين ماتوا وشبعوا موت) ولن تعود أساليب النظام السابق .

وحذر وجدي من محاولات بعض الموظفين في مواقع العمل للتسلق مع قوى التغيير وركوب قطار الثورة وقال أن أمرهم مكشوف، مؤكداً الالتزام بالتقدم على أساس الكفاءة فقط ، مشيراً الى أن اي موظف وصل إلى المنصب بدون وساطة ولا شهادات مزورة سيبقى في مكانه مواصلاً عمله، وفقًا لصحيفة اخبار اليوم .

وقال القيادي بقوى التغيير، “لقد تعرضنا الى ظلم ولن نلجأ اليه في ظلم أحد ، نعمل في دولة قانون ومؤسسات ولن نسلك سلوك النظام السابق في القتل والظلم .

وتابع وجدي صالح خلال حديثه قائلاً : “بدأنا البل لإنهاء الفساد ولن نتراجع” مؤكدًا على عدم ترك أي فاسد دون استرداد المال المنهوب .

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ليس للبشير انصار سوى السلطة والمال الذى كان بيديه وهو الان صفر اليدين فلا تقلقوا فنظام البشير قد انتهى لغير رجعة باذن الله وهم الان من درك لاخر حتى يلقوا يومهم الذى يوعدون.

  • قال تعالي (ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب) …… بلا شك ان القتل الذي مورس في عهد المخلوع ….الموجه للمعارضين لحكمه الانقلابي الاثم الغير الشرعي….. لمدة ثلاثين عاما… من توجيه النظام الذي يلعب فيه المدعو بعمر البشير دور راس الرمح….. والذي اودي بالسودان الي ما نحن عليه اليوم
    ….. وطلبنا للاعدام ليس تشفيا او انتقاما …… ولكن احقاقا للحق…. وعبرة لمن يحكم السودان بدون رضا واذن اهله مستقبلا …. ومهرا للسلام… وصبا للماء علي نار ظلم اوغرت نفوس اهالي الضحايا الابية للظلم…. ومن حكم فنطق بالحق الذي امرنا به الله احكم الحاكمين فله اجره …. ومن نطق بغيره فهو شريك معه في كل اوزاره….

  • الدعوه الجنائيه بسبب الاباده الجماعيه في دارفور والنيل الأزرق يا هم… بسبب إنقلاب 89 قال قوم لف يا عاطل