السودان الان السودان عاجل

قيادي بالتغيير: عبد الحي يوسف سيصلي بـ”الجماعة” في سجن كوبر

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

طالب القيادي بقوى الحرية والتغيير، جعفر حسن، وزير الأوقاف نصر الدين مفرح بالبحث حول مصادر تمويل قناة طيبة التابعة لرجل الدين المتشدد عبدالحي يوسف .

وقال حسن، خلال بث مباشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ان : “مجموعة طيبة لديها 4 قنوات إيجار القمر الصناعي بـ12 ألف دولار شهريا، ومجموعهن بـ48 ألف دولار” .

وتسائل القيادي بقوى الحرية والتغيير، قائلًا : “من أين هذه المبالغ” .

وقال حسن، ان عبد الحي يوسف سيصلي بالجماعة في سجن كوبر، ويلحق برفقائه مشيرًا الى إجراءات قانونية ستطال عددا من المكفريين والمتشددين أبرزهم عبد الحي يوسف .

ويواجه عبدالحي يوسف بلاغ لإتهامه وزيرة الشباب والرياضة، ولاء البوشي، بالردة والخروج عن ملة الاسلام بالاضافة الى اشانة السمعة واثارة وتحقير المعتقدات والشعائر الدينية.

وكان عبدالحي قد وجه انتقادات للوزيرة ولاء البوشي، زاعمًا أنها «لا تتبع الدين الإسلامي، وتؤمن بأفكار حزبها الجمهوري الذي حكم على قائده (محمود محمد طه) بالردة وأعدم قبل 35 عامًا».

الجدير بالذكر، يشن عبدالحي يوسف سلسلة من الانتقادات ضد الحكومة الانتقالية خلال خطب الجمعة منذ سقوط نظام المخلوع عمر البشير، تحت مبرر حماية الاسلام من الشيوعيين .

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • والله كتم نوره ولو كره العلمانين وكتابتكم دي كلها ح تعرض عليكم يوم القيامة حرف حرف فهي مناصرة للالحاد ولمن حاد الله ورسوله وعاملين الكيزان ستارة انتو قولو عديل كده ما دايرين الدين دايرين الفوضى الاجتماعية حقت الغرب والباقية ليهم ذاتها عقدة من اسر مفككة وعلاقات جنسية ذي كلاب الحي لا ضابط ولا رقيب وكل البوايق بحجة الحرية و عارف شنو نحن عارفين ان اخر الزمن ح يكون في ناس عفن يحادو الله ورسوله لكن ما كنا قايلين انو ح نحضر الزمن ده اللهم توفنا برحمتك واحشرنا مع عبادك الصالحين ونبراء لك من كل شيوعي وجمهوري وعلماني مترصد لدينك.

  • هذا الداعشي لابد من قطع عنقه ومصادرات كل امواله وقنواته وبيته مع الجزولي واي داعشي اخر يتكلمون ويتهمون الحكومة بالباطل في المنابر لا بد من قطع رقابهم لانهم بيدعون للضلالة والارهاب

  • (أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ۚ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ ۖ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا (44))

  • إن أمير دواعش أفريقيا المعتوه هذا، لهو أقرب أعضاء هيئة السلطان العطالي، إلي السفاح الكذوووب الصدوووق…..إن ضررهم للبلاد، لا يقل عن فظاعات البشكير، كونهم كانوا يُحللون له الحرام ويزينون له الباطل ليغدق عليهم من أموال الشعب المظلوم…..
    ألا يعلمون أن الفتنة أشد من القتل ؟؟؟؟؟ ألا يقرأون كتاب اللّه جل شأنه، حيث يقول :
    (وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ)……
    ويقول أيضاً :
    (وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ)…..

    كيف لهذا المهووس أن يشغل 14 وظيفة مختلفة، والثابت أنه يمتلك مخاً متخنثراً ؟؟؟؟؟ فهل يمتلك هذا الوهابي، 13 سُفْلي، أم أنه جني أحمر رجيم ؟؟؟؟؟؟؟

    علينا أن نسترد منه كل ما قبضه من أموال من تاريخ تعيينه في كل وظيفة منها قبل إدخاله كوبر، وطبعاً، تجب مصادرة بيته ومسجده وقنواته الفضائية….

    كيف يتجرأون علي رفع علم داعش وسط الخرطوم، ونتسامح معهم ؟؟؟؟؟ كيف يتجرأون علي إعتلاء المنابر بالقوة، ضاربين بالقانون عرض الحائط، ولا يُحاسبون ؟؟؟؟؟

    لو كنت مسؤولاً، لما ترددت قط في ضرب عنقه وعنق فردته جزولي الملاهي الليلية.

    إرهابيون، تكفيريون، منافقون، وللسحت لاهطون.

    قرف.

  • قال تعالى: {وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِالله وَءَايَاتِهِ ورَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِءُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ} التوبة
    قال رسولنا الكريم في ما معناه:”وهل يَكُبُّ الناسَ على مناخرهم في النار إلا حصائدُ ألسنتهم”
    كلنا سنقف امام الله ونحاسب علي اقوالنا وافعالنا