السودان الان

القراي: يجب تقديم من وضعوا مناهج التلقين الدراسية إلى مُحاكمة

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز
دعا مدير المركز القومي للمناهج والبحث التربوي د. عمر القراي لتقديم من وضعوا المنهاج الدراسية عن طريق التلقين خلال العهد البائد إلي محاكمة.
وقال القراي خلال مخاطبته ورشة اليوم “الأحد” حول “تضمين حقوق الطفل في المناهج” بتنظيم جمعية إعلاميون من أجل الاطفال بالتعاون المجلس القومي لرعاية الطفولة، والمركز القومي للمناهج، “تلقين الطفل فقط يُعتبر انتهاك لحقوقه وجريمة تمت من خلال التعليم”.
وأعلن القراي عن مشاورات لتضمين حقوق الطفل والمرأة والإنسان، في المناهج بجرعات متفاوته فضلاً عن توفير مواثيق حقوق الإنسان المختلفة في مكتبات المدارس الثانوية، على أن يشمل المنهج قيم السلام، وفض النزعات واحترام الاختلاف وتقبل الآخر، وقال “اذا كانت مناهجنا لا تهتم بحقوق الطفل فهي فاشلة مهما كانت قيمتها العلمية” ودعا لضرورة أن يعبر المنهج عن قضايا النازحين والتنوع الإثني والديني.
وأكد حرص الوزارة على أن يجد الطفل فرصته لممارسة اللعب من الصف الأول وحتى الصف الثالث في المرحلة الأساسية بتفعيل النشاط اللاصفي.
من جهته دعا الأمين العام للمجلس القومي للطفولة عثمان شيبة
لاستصحاب رؤية المجلس القومي في وضع المناهج التعليمية .

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

تعليقات

  • قسماً عظماً يوجد معلمين غير مؤهلين للتربية و يستحقون الضرب وهم يقومون بتعنيف الطالب وضربه والتلفظ عليه بألفاظ بذيئة وإحراجه امام زملائه مما يسبب له عقدة نفسية من بعض المواد كالرياضيات وهناك طلاب نجباء تركوا الدراسة بسبب هؤلاء الأوباش !!!!!!!!!!!!!!!

  • يجب النظر في عقوبه الجلد اذا كان لابد يجب ان يكون بضوابط وفي مرحله معينه لانه في القري اساتذه غير موهلين وعنيفين يسببوا الخوف للاطفال