السودان الان السودان عاجل

قتلى وجرحى بينهم نساء في هجوم مسلح لميليشيات الدفاع الشعبي في القضارف

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش

لقيت “6” سيدات مصرعهن،فيما أصيب ثلاثة أخرون برصاص أطلقه أحد أفراد مليشيا الدفاع الشعبي،بمدينة “الفشقة” التابعة لولاية القضارف شرقي السُوداني.

وينادي ناشطون ومنظمات حقوقية بضرورة الإسراع في حل وتفكيك مليشيا الدفاع الشعبي،ونزع سلاحها ،لاتهامها بارتكاب تجاوزات طالت حقوق الإنسان .

وكان نظام الجبهة الإسلامية،إستعان بالمليشيات المسلحة بما فيهم الدفاع الشعبي،لمناصرته في حربه التي أشعلها في جنوب السودان قبل إنفصاله وفي ولاية جنوب كردفان والنيل الأرزق، وتتولي تلك المليشيا تأمين بعض المناطق بولاية القضارف المتاخمة لدولة إثيوبيا.

ووفقاً لمصدر شرطي ل”صوت الهامش” أن أحد أفراد مليشيا الدفاع الشعبي يدعي “بشير محمد” كان يحمل بندقية “كلاشنكوف” فتح النار علي تجمع للنساء في مدينة “الفشقة” بولاية القضارف وأسقط نحو “3” منهن قتلى في الحال،من بينهن “حواء حبيب، وسلامة أماري” فيما أصيب ثلاثة أخرون إصابات بعضعهم خطرة إستدعي نقلهن لمستشفي حوادث ولاية القضارف .

وبحسب المصدر لم يعرف بعد الأسباب التي قادت لإرتكابالجريمة،فيما فر المتهم نحو الحدود السودانية الإثيوبية.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

صوت الهامش

أضف تعليقـك

تعليقات

  • طيب ما دام الإرتكب الجريمة واحد لماذا تنقل الخبر بإعتبار أن جميع مليشيا الدفاع الشعبي مشتركة، ياناس إتقو الله وبطلوا كذب ولف ودوران.
    ما هو الفرق بينكم وبين الكيزان إذا كان هذا أسلوبكم؟؟؟

  • عنوان المقال يختلف عن الواقع هذا حادث فردي من فرد ينتمي الى الدفاع الشعبي ان كان بالفعل هو من الدفاع الشعبي قوات الدفاع الشعبي اوقفت رواتبهم وبالتالي لا اعتقد ان هذا الفرد يعمل بدون راتب وطالما انه يحمل السلاح داخل المدينة فكيف سمحت له السلطات بذلك اعتقد ان الموضوع فيه لبس ربما هو جندي ينتمي للجيش او الدعم الرسع وربما تكون جماعات اهلية تحمي مناطقها من هجمات الشفاتة على الحدود والتي لا تستطيع القوات الامنية التحكم في جميع الشريط الحدودي

  • حكومة ضعيفة كل الملشيات الكزانية موجودة يجب على الثوار التصدي لهم بكل قوة و لايجب الإعتماد على البرهان الكوز المبرمج !!!!!!!!!!!!!!

  • لاحولة ولا قوة الا بالله دم النسوة الماتوا في رقبة عمر البشير ليوم الدين والقاتل حا تروح وين من ربك انشاءالله ربنا يسلط عليك الاشر منك والدفاع الشعبي ما اتحل لسه ديل مجارمة لازم ينزع منهم الاسلحة علشان البلد تعيش في سلام