كتابات

محمد شريف على يكتب لا .. لا .. يا قراي

التحرير
مصدر الخبر / التحرير

محمد شريف على

في لحظة نشوة كاذبة لأنه وصل إلى مكانة لا يستحقها نفش عمر القراي ريشه، ونفخ جضومه، وتمطي وارغي وازبد، ثم انفجر قائلاً: (إنني أكفأ من يوكل إليه أمر وضع المناهج).

وهو في هذا التصريح يضع نفسه في دائرة المكذبين، وهي صفة تمتع بها الكيزان دون غيرهم من الناس، ولما كان الجمهوريون والاخوان المسلمين وجهان لعملة واحدة، حيث أنهما كيزان يتاجرون بالدين فلا عجب من الكذب، والا فما الذي يدعو الرجل لهذا الادعاء وهو الذي لم يمارس التدريس في مراحل حياته المختلفة.

ومما يدل علي جهل الرجل بالمناهج اعتقاده بأن المناهج مثل الرياضيات والعلوم التطبيقية التي تخضع لنظريات محددة، وهنا يكمن فهمه القاصر.. ولمصلحته ومصلحة من خدعتهم أفكاره نقول: ان المناهج تحتاج إلى خبرة عملية لمراحل التدريس المختلفة، وفهم للبيئة والجغرافيا والتاريخ.

والرجل فهمه لتاريخ السودان أضعف من فهمي للغة اليابانية. وهو يكره أعظم ثورة في تاريخ السودان؛ ألا وهي الثورة المهدية. وبسذاجة يقول أنها كتلت ناس كتار والظاهر أن جده ايام تلك الثورة كان كاااااااك.

ماعلينا.. نعود للموضوع، ولمصلحة الرجل ومن شايعه نقول له: إن المناهج الي جانب ما ذكرنا تحتاج إلى موهبة.. موهبة إبداعية.

كل الذين أسسوا بخت الرضا ووضعوا تلك المناهج العظيمة كانوا مبدعين بدءاً من الأستاذ عبدالرحمن علي طه مؤسس مسرح الخريجين وعوض ساتي والدكتور أحمد الطيب اول حامل للدكتوراه في المسرح في الوطن العربي، وعبداللطيف عبدالرحمن القاص والشاعر والمسرح الطاهر شبيكة والفكي عبدالرحمن والموسيقار الماحي إسماعيل ولفيف من الفنانين التشكيليين. كل هؤلاء جاءوا وهدفهم السودان. ولا أحد فيهم يحمل أي فكر مخالف لأفكار عموم أهل السودان..

عموماً، سنراقب ما ينتج من مناهج وكلنا ثقة في المعلمين الذين سيعملون معك، فإن أصبت شجعناكم وان أوقعت الآخرين والمناهج في معتقداتك أوقفناك وأعدنا المناهج سيرتها الأولى، اي ما قبل الكيزان ومحيي الدين صابر..
محمد شريف على

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

التحرير

التحرير

أضف تعليقـك

تعليقات

  • من سواءت الصحافه في السودان ان كل من هب و دب يكتب موضوع للشهره وليس لفائدة القراء و الوطن و علي هذه الشاكله المدعو محمد شريف الذي يعمل في المسرح كان من الاجدي له و للقراء ان يكتب في مجاله لكي يفيد الناس و المجتمع اما ان يتوغل في موضوع يحتاج الي متخصصين بالنقد و التصويب و اللعب بالحروف سوف يكون موضوعه في وادي غير ذي زرع ولا فائدة منه للمتلقي او الي كاتب الموضوع

  • اغلب التعليقات تنم عن جهل مركب امابقصد اوبغير قصد ياسادتي القراي منحرف وفكره ضال كضلال شيخه الهالك محمود محمد طه وراعي الضان في الخلاء يعرف ويسمع بالفكر الجمهوري وصاحبه الذي لايومن بالرسالة الاولي كرهنا للكيزان لايجعلنا نكره الدين ولانكره القران اها القراي البتشكروا فيه دا قال سوف يحذف الايات القرانية من العلوم ويقلل من حفظ القران للطلبة الصغار فما رايكم ايها المسلمون؟؟

  • لم لا تقوم باخراج مسرحيه عن القراي..طرح يشبه المسرحيات التافهه التي قمت باخراجها .روح ياوهم.

  • هلا هلا ..انت لي هسه حي ..نكير اباك .. مالك ومال المناهج ..خليك قريب من الحفرة ..

    ________________
    المناهج القويمة الحلوة انتجتك انت ..ايش استفدنا من سعادتك ..قوم لف ..قال ممثل قال

  • اتمني ان أقرأ ردا او تعليق علي مقال او موضوع مطروح ويكون الرد بكل أدب.لكن للاسف معظم الردود جارحة وأحيانا مبالغة في الانحدار والاسفاف .

  • والرجل فهمه لتاريخ السودان أضعف من فهمي للغة اليابانية. وهو يكره أعظم ثورة في تاريخ السودان؛ ألا وهي الثورة المهدية. وبسذاجة يقول أنها كتلت ناس كتار والظاهر أن جده ايام تلك الثورة كان كاااااااك.
    تعرف اسواء السئين ويمكن ينسي انو اكاديمي وينسى انو سودانى اذا كا جدو كاك فى ذلك الزمان، اسوأ من كاك الحالى.

  • ياسيد محمد شريف. كدي القراي ده خليهو يادوب شهر ماتماهو.وقال بالصريح المناهج محتاجة تغيير وهو شخصياً مابغير الاعن طريق لجان وورش لخبراء تعليم ومهتمين به.والغالبية العظمي مؤيدين لهذا الطرح .خلينا من كلام الشيخ ابو خمسة مليون.انت ليك اكثر من 60 سنة في التمثيل بمختلف مسمياته.كله عبط وهبالة لدرجة الاشفاق.الوحيدين الكانو ماشين في الطريق الصاح مجموعة الاصدقاء وحوربوا حتي تفرقو ايدي سبا

    • أنا طبعاً بعد تعب عرفتا الزول دة منو (بعد نسخت الإسم و فتشت عنو ). قسما بالله دة من أسخف الممثلين و نهائي ما إتطور ، ياخي دة بعاين للكاميرا أثناء الهبالة المسميها تمثيل و كأنو مبتدئ.
      هجومو علي القراي أو غيرو لحاجة واحدة بس ، دفاع عن المهدية و ديناصورها (بوخة المرقة). يعني الراجل درويش بعيد عنك