السودان الان السودان عاجل

نقل 29 جريحاً إلى جوبا بعد الاشتباكات العشائرية بالبحيرات الغربية

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الخميس إنها نقلت 29 جريحاً بعد الاشتباكات العشائرية في ولاية البحيرات الغربية عن طريق الجو  إلى جوبا لمزيد من الرعاية الطبية.

وتفيد التقارير عن مقتل 79 شخصاً وإصابة 101 آخرين في سلسلة من الاشتباكات العشائرية والهجمات الانتقامية بين مجتمعي قاك ومانوير في منطقة مافير بولاية البحيرات الغربية.

 وقال جيمس رينولدز ، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنوب السودان، في بيان تحصل راديو تمازج على نسخة منه اليوم الخميس، إنه لايزال للعنف العشائري عواقب مدمرة في جنوب السودان.

وأبان جيمس أن المرفق الصحي  الوحيد في المنطقة غير جاهز للتعامل مع أعداد كبيرة من الإصابات  مثل جروح أعيرة نارية، لذلك قرروا إجلاء المرضى بالطائرة إلى مستشفى جوبا العسكري ، حيث تقوم فرق الصليب الأحمر برعاية الجرحى.

وأشارت المؤسسة الإنسانية إلى أن تدفق المرضى أجبر موظفيها على زيادة عدد الأسرة من 58 إلى 78 في الجناح حتى يتمكن المرضى من الحصول على الرعاية الصحية.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان قالت يوم الثلاثاء إنها أعادت نشر 75 جندياً لوقف الاشتباكات الهجمات الانتقامية في منطقة مافير.

وكشفت السلطات المحلية أن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين الأسبوع الماضي عندما اتهم مجتمع مانوير عشيرة قاك بقتل تاجر من جانبهم.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج