منوعات

شاهد : صور نادرة لكوكب الشرق أم كلثوم بالزي السوداني .. اعرف التفاصيل

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

 

تداول رواد “أنستجرام” صورتين نادرتين لكوكب الشرق أم كلثوم وهي ترتدي الزي السوداني الرسمي “الساري”، على هامش زياتها للخرطوم في ستينات القرن الماضي.

وارتدت كوكب الشرق “أم كلثوم”، الزي السوداني في حفلتيها اللتين أقامتهما لدعم المجهود الحربي، وإعادة بناء الجيش المصري عقب نكسة 1967 على المسرح القومي السوداني.

وزارت أم كلثوم الخرطوم في بداية فبراير من العام 1968، وحظيت باستقبال رسمى وشعبي كبير جدًا، عقب تقديم وزير الإعلام السوداني آنذاك عبدالماجد أبوحسبو، الدعوة لها للغناء في الخرطوم.

يذكر أن السيدة أم كلثوم كانت سعيدة بزيارتها للسودان، واعتبرت تلك الزيارة من أجمل رحلات حياتها الفنية الناجحة؛ فطلبت من وزير الإعلام السودانى أن يهيّئ لها عدة دواوين لشعراء السودان لتختار منها أغنية تغنيها تقديرًا وعرفانًا لشعب السودان، ووقع الاختيار على أغنية “غدًا ألقاك” للشاعر السوداني الهادى آدم، والتى لحّنها موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وغنّتها “الست” أول مرة فى حفلها الشهرى بالمسرح القومي بالقاهرة عام 1968.

صحيفة اليوم السابع

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • طيب يا جماعة المرة دي الله يرحمها خلينا نقول لبست توب سوداني ،،، كويس! يعني شنو
    إنت يا صاحب الخبر حاسي بشنو بعد ما لبست التوب
    يعني إنت عايز تقول لبناتنا البسوا التوب بتاعكم زي ما المغنية دي لبستو
    يا نحنا ذنبنا شنو زاتو كنت لبستو وللا ما لبستو
    يا جماعة هووووووووي شوفو شغلتكم وخليكم من الفارغة

  • وزير الاعلام بجلالة قدرو؟و و يهيئ لها عدة دواوين عشان الحرمه دي تغني وانتو فرحانين بالكلام ده ي مرض و ناقلنو من الاعلام المصري الماعندو شغله غير يذل السودانيين….ناس مرض