السودان الان

اكتمال تنفيذ الربط الكهربائي السوداني المصري

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

(سونا) ـ أعلن السفير المصري لدى السودان حسام عيسى اكتمال كافة الاستعدادات لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان خلال هذا الشهر. يعد اكتمال الترتيبات الفنية مبدئيا 50 كيلو واط كمرحلة أولى والثانية 280 كيلوواط نسبة لحاجة الشبكة السودانية للكهرباء لمحولات القدرة غير الفعالة التي سيتم وضعها في الشبكة السودانية.

وقال السفير في تصريح لـ(سونا) إنه بعد دخول شبكة الكهرباء للسودان ستكون هنالك فوائد كبيرة يستفيد منها البلدان وخاصة الجانب السوداني حيث يتم توفير وحل أزمة الكهرباء بجانب توفير الوقود، مبينا أن المشروع قومي كشراكة بين الحكومتين.

وأضاف أن بلاده تعمل على دعم السودان عبر الاتفاقيات المبرمة وتسيير كل الأمور خاصة في تجارة الحدود بين البلدين عبر لجنة المنافذ والحدود التي تنتظر الرد السوداني لتحديد موعد العرض، مؤكدا زيارة وزير الري المصري للسودان نهاية هذا الشهر للمشاركة في اجتماعات سد النهضة، كما سيتم تحديد موعد لزيارة وفد اللجنة القنصلية السودانية المصرية التي ستنعقد بالخرطوم يشارك فيها وكيلا وزارتي الخارجية بالإضافة لممثلين من الوزارات الأخرى.

وأكد أن قرار وزارة التجارة والصناعة بإيقاف تجارة الأجانب داخل السودان لا يؤثر على الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، مبينا أن الاتفاقيات الأربع مستمرة بين البلدين، معلنا انعقاد اللجنة الوزارية بين السودان ومصر خلال العام القادم بالخرطوم حيث يتم خلالها اتفاقيات جديدة منها التعاون القضائي والتعليم. وأشار إلى أن البلدين يعملان الآن على تحسين السفر عبر خطة لإنشاء ربط خط السكة الحديدية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك

تعليق

  • يااخى بلا سودان بلا زفت خليهم عايشين فى جهلهم وفقرهم المدقع ده
    الناس ديل بشر حاقد على كل ماهو مصرى
    جميع نجاحات مصر سواء الاقتصاديه او السياسيه او البنيه التحتيه او العسكريه تقابل بحقد كامل منهم لشعورهم بالتدنى
    هذا البلد الذى يعيش فى القرون الوسطى حتى الان يحتاج الى 2000 سنه حضاريه ليصل الى ماوصل اليه المصريين الان.
    وللاسف لن يصلو له نظرا لكسلهم الجينى الذى يجرى مجرى الدم في عروقهم واعتمادهم الكامل على التكافل الاجتماعى بينهم يعنى تلاقى واحد شغال وطافح الدم فى الخليج بيصرف على 10 انفار وعائلتين من العطاله .
    وايضا لن ينتهى حقدهم الدفين على مصر مهما فعلت مصر من خير لهم فهم يعتبرونا فى دواخلهم الدفينه (محتلين نصابين مستهبلين طامعين ) فى خيرات السودان اللى انا مش عارف هى ايه بالضبط غير الدهب المنهوب من حكامهم .
    خلو السودان ينمو بطريقته يعنى بعد 300 سنه مثلا
    لانهم فى الاخر يوم ماحايكونو كويسين لن تجدو منهم الا كل شر تجاهكم فهم شعب ناكر لآى جميل .