السودان الان

سفارة الامارات العربية المتحدة تحتفل باليوم الوطني ال ” 48 “

جريدة التيار
مصدر الخبر / جريدة التيار

التيارنت / خالدة اللقاني

إحتفلت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة بالخرطوم مساء امس يالعيد الوطني الثامن والاربعين بمنزل سعادة السفير حمد الجنيبي  السفير الاماراتي بالخرطوم . حيث حضر  الدكتور ابراهيم احمد البدوي  وزير المالية والتخطيط السوداني ممثل كل من الفريق اول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك وبحضور من السيد عمر بشير مانيس وزير رئاسة مجلس الوزراء والسيد مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة والسيد هاشم طاهر شيخ طه وزير البني التحتية والنقل والسيد الصادق المهدي رئيس حزب الامة والسيد حسن عبد القادر هلال رئيس المكتب القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل والسيد مبارك الفاضل ورئيس حزب الأمة الإصلاح والتجديد، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين  في السودان وبلغ حضور الحفل أكثر من 2000 شخص يمثلون شرائح المجتمع المختلفة ممثلة في اساتذة الجامعات والاحزاب السودانية وممثلي الطرق الصوفية ومراكز البحوث والراي وشيوخ الدين الاسلامي ورجال الدين المسيحي وروؤساء تحرير الصحف السودانية وكتاب الراي .

واشاد السفير حمد محمد الجنيبي سفير الامارات العربية المتحدة بالسودان خلال مخاطبته  الحفل بالعلاقات الثنائية بين السودان والامارات وانها تقوم على الاحترام المتبادل مشيرا الى انها وصلت الى مستوى الشراكة الاستراتيجية والتبادل التجاري والاقتصادي .

وشكر الجنيبي المشاركين في الإحتفال، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط  بين الإمارات والسودان والتطور الذي تشهده في المرحلة الحالية  وذكر الجنيبي ان  الرئيس الراحل جعفر نميري هو اول رئيس سوداني زار دولة الامارات ,  كما بين ان أبرز إنجازات هذا العام ما حققته الدبلوماسية الإماراتية من تقدم لافت خلال السنوات الماضية على صعيد قوة جواز السفر الإماراتي، والذي استمر في تعزيز صدارته في المركز الأول حسب مؤشر “باسبورت أندكس”، وحصْد المزيد من الإعفاءات من التأشيرة ليرتفع رصيده إلى 177 دولة تسمح لمواطني الإمارات العربية المتحدة بدخول أراضيها بدون تأشيرة.

أما على صعيد اهتمام دولة الإمارات بالتكنولوجيا المتقدمة، قال الجنيبي إن  الدولة أولت إهتماماً خاصاً بتطوير ودعم التقنيات الحديثة، وأعلنت في هذا العام  عن تأسيس “جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وهي أول جامعة من نوعها للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تمكين الطلبة من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتسخيرها في خدمة البشرية.  حجم التبادل التجاري بين البلدين يعد انجازا في المجال الاقتصادي والتجاري .

وأكد الجنيبي ان بلاده وضعت خطة لبناء المؤسات استنادا على سيادة القانون واحترام الحقوق والمواثيق الدولية من أجل ان تسير الحياة .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

جريدة التيار

أضف تعليقـك