السودان الان السودان عاجل

وفد من الجبهة الثورية في الخرطوم للدفع بعملية السلام

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

وصل وفد من الجبهة الثورية السودانية إلى العاصمة الخرطوم، يوم الاثنين، بقيادة نائب رئيس الحركة الشعبية الشمال ياسر عرمان، بغية الدفع بعملية السلام.  

وأعلن محمد الفكي سليمان عضو المجلس السيادي، لدي استقباله الوفد بمطار الخرطوم الدولي، ترحيبه بالوفد، مشيدا بحرص الحركات المسلحة على تلبية أشواق الشعب السوداني وتحقيق شعارات الثورة المتمثلة في السلام والحرية والعدالة.

وأضاف سليمان أن الوفد الحكومي المفاوض سيغادر الخرطوم بعد أسبوع الى جوبا لاستئناف محادثات السلام، مؤكدا أن السلام يأتي في سلم الأولويات ويمثل خياراً استراتيجياً للحكومة الانتقالية.

من جانبه قال ياسر سعيد عرمان القيادي بالبارز بالحركة الشعبية، إن زيارة وفد الجبهة الثورية الهدف منها تعزيز روح الشراكة للوصول الى سلام عاجل وعادل، مشيرا إلى أن من بين اجندتهم بحث سبل النهوض بالبلاد في كافة النواحي.

وفي سياق متصل دعا القيادي عرمان بمنبر “سونا” لاتاحة الحريات الدينية في السودان واحترام ارادة المسيحيين السودانيين، مشدداً على إن السلام والديمقراطية يجب ان يمضيا جنبا الى جنب.

وأبان عرمان ان الديمقراطية لن تتحقق إلا بإنهاء الحرب في مناطق دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق، مبيناً إن مطالب سكان هذه المناطق حقيقية ومشروعة ويجب أن تلبى.

وأوضح عرمان أن السلام يحتاج لمشاركة شعبية وجماهيرية وأن السلام ليس سلاماً للنخب وإنما للملايين من النازحين واللاجئين. وأضاف: “جئنا لنبشر بالسلام وقد استطعنا في جوبا خلق شراكة جديدة مع السلطة الانتقالية في مجلس السيادة ومجلس الوزراء”.

وناشد عرمان، المنظمات لدعم المواطنين المتأثرين بالحرب في منطقتي النيل الأزرق و جبال النوبة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك