السودان الان

اتحاد المخابز: “الدولة العميقة” تحرض منسوبينا على الإضراب

الخرطوم: السوداني
أدان اتحاد أصحاب المخابز الإساءات والاتهامات التي تصوب نحو قاعدته من قبل خبراء اقتصاديين، ببيع الدقيق وتهريبه للسوق السوداء، وأتهم الأمين العام للاتحاد، جبارة الباشا، عناصر من الدولة العميقة بتحريض اصحاب المخابز على التوقف عن العمل والإضراب.
وعزا الباشا في تصريح لـ(باج نيوز) أزمة الخبز الحالية إلى نقص في كميات الدقيق الممنوحة من المطاحن عقب انخفاض حصص ثلاثة مطاحن من جملة خمسة تعمل في إنتاج الدقيق.
وكشف عن تأخر حصص دقيق بعض المطاحن إلى المخابز أمس الأول وتم استلامها صباح أمس ما أدى إلى توقف عدد من المخابز عن العمل.
ونبه إلى أن الاتحاد يُعاقب على أسباب ليس له يد فيها عند تجدد ازمات الخبز، ويحملونه المسؤولية على الرغم من أن المسؤولية تقع على جهات أخرى.
وأشار الباشا إلى تواصلهم المستمر مع قواعدهم من اصحاب المخابز لإثنائهم عن أي قرار إضراب تلافياً للآثار الناجمة عن توقف انتاج الخبز بولاية الخرطوم في حوالى 3729 مخبزاً.
وأكد أن اتحاد المخابز سيقف ضد تحريض الدولة العميقة حتى تنجح الثورة وتعبر الحكومة الانتقالية بسلام خلال الفترة المقبلة .
وقطع الباشا بعدم وجود أي مخبز يعمل على تسريب الدقيق إلى الاسواق أو تهريبه وأن كل الدقيق الممنوح للمخابز يوظف في إنتاج الخبز.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك

تعليقات

  • يا اخى خلى الكزب هم مابحرشوك ولا حاجة انت مصاريفك كتيرة وعايز تغنى واتعودتوا على الربح الكتير يقعدوا يعملوا دراسة للتكلفة وتربح المعقول تتراقب فى الوزن وفى بيع الدقيق لكن الحكومة تعبانة مافى زول شغال معاها هى والقبالها شغالة تصفيةحسابات بس واللة مافى دولة عميقة ديل ناس جمعتهم مصالح وانتهت الافندية انعودوا على السرقة وهسة بقت مافى

  • انت الدولة العميقة يا اخوانا شوفو النفاق جبارة الباشا اكبر كوز متملق ارزقى انت احد ازرع الدولة العنيقة