السودان الان

الانتباهة: الكشف عن تفاصيل تعديلات قانون جهاز المخابرات

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

شرعت إدارة التشريع في وزارة التعديل في إجراء تعديلات على”11″ قانونًا، أبرزها قانون جهاز المخابرات والقانون الجنائي وقانون الإجراءات الجنائية.

وقالت صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم”الثلاثاء” إنّ تعديل قانون جهاز المخابرات العامة يتركّز على تعديل المادة”25″ المتعلّقة بصلاحيات الجهاز.

وأشارت إلى أنّ التعديل يهدف لمنع الجهاز من حجز الأموال والرقابة،والتفتيش والتحري التي كان يمارسها جهاز الأمن وفقًا لنصّ المادة”25″.، فضلاً عن تحويل سلطة القبض للنيابة العامة أو اشتراط موافقة النيابة على القبض واستدعاء الأشخاص واستجوابهم وأخذ أقوالهم.

وأكّدت الصحيفة أنّ تعديل القانون سيمنع جهاز المخابرات العامة من طلب المعلومات أو البيانات أو الوثائق من أي شخص والإطلاع عليها إلاّ وفق إذنٍ من النيابة، إضافة إلى تغيير اسم جهاز الأمن إلى”جهاز المخابرات العامة”، بعد تعديله وفقًا للوثيقة الدستورية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الخراب ساهل ولكن تصليح هذا الخراب يحتاج الي وقت ومجهود جبار المخابرات جهاز مهم وحيوي لحفظ أمن وسلامة اي بلد نحن محاطين بدول إما فاشلة او في حالة حرب أهلية مستعرة عندما دخل خليل ابراهيم أمدرمان تصدي لة أفراد جهاز الأمن وقتل منهم اكثر من ٥٠٠ شهيد ولهذا السبب لم يستطيع ان يسيطر علي البلد.

  • با امير الامن ليسوا مؤهلين بتاتا بل نوع من انواع القمع ضد المواطن منذ تسميته لم يفيد السودان ولو بمخابرة واحدة مفيدة ان كان من الخارج فهو لم يضبط اي عملية او يفشلها منذ تاسيس الاجهزة الامنية فاسرائيل تاتي وتضرب علي كيفيها وكذلك مصر تاتي وتحتل علي كيفها كما اثيوبيا وتشاد وكل الدول الحدودية فما فائدته اما في الداحل فحدث ولا حرج دو خليل يدخل الخرطوم بكامل عتاده ولا يجد واحد من المخابرات يفيد البلد . خلي الدول تعيد تعريف معني الامن القومي للعسكر او الجنود قانونيا ثم يتم تعين شباب جدد لهم الفهم لذلك . ولك العتبي

  • يااخى مالو مايسال ويتحرى البلد كلها جواسيس واجهزة مخابرات كل زول طمعان فى بلدنا الماقادرين نحكمها دى ولو ناس المعارضة دايرين ينتقموا الجهاز ماحق الكيزان حق السودان انت شلت المسؤلين البطالين الكانوا عاملنوا حراسة ليهم ولى خدمة مصالحهم انتهوا ومشوا وناسوا بتاعين القتال ديل ضمهم للجيش حكاية الانتقام والمكايدة مابتودينا لى قدام البوليس منتهى خلو الامن لغاية ماتصلحوا البوليس ديل ناس تم تاهيلهم على حساب الدولة نستفيد منهم والاتستفيد منهم دول اخرى الحكومة تعبانة وماحكيمة وزراء ماعندهم تجربة ولا برنامج