السودان الان

ضبط ذهب مهرب في أجزاء حساسة من جسد مسافرة عبر مطار الخرطوم 

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

 

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
أحبطت قوات الجمارك بصالة المغادرة بمطار الخرطوم عمليات تهريب ذهب بطرق مختلفة حيث تمكنت وردية الصديق من ضبط (209) جرام ذهب عبارة عن سبيكة مطلية بفضة للتمويه، وضبطت (149) جرام مشغول بحوزة راكبة تخبئ الذهب في أماكن حساسة من جسمها.

كما ضبطت وردية الصديق عدد (109) جرام عبارة عن سبيكة ذهب بحوزة راكب يخفيها في جسمه. كما تمكنت من ضبط سبيكتين تزنان (151) جرام و (137) جرام عبارة عن ذهب مشغول بحوزة راكبة أخرى تخفيها في حذاء، وتم ضُبط عند راكبة أخرى عدد (205) جرام ذهب بالإضافة لعدد (75) جرام مشغول بحوزة راكبة أخرى.

وأشاد الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك بيقظة وخبرة العاملين بالجمارك لضبطهم عمليات تهريب الذهب رغم إبتكار أساليب جديدة في التهريب، مضيفا أن خبرة قواته في التعامل ضد المهربين مكنهم من كشف كل الحيل والخدع لتهريب الذهب للخارج. وأضاف أن الذهب يعتبر ثروة قومية وموارد نابضة وتهريبه هدم الإقتصاد السوداني، محذرا أن قوات الجمارك في كافة المواقع ستظل عين ساهرة ويقظة تامة للإطلاع بدورهم الوطني في حماية الإقتصاد.

وقال أن رئاسة الهيئة ستعمل على إستمرار التدريب للعاملين والذي أتى بنتائج ملموسة في هذه الضبطيات وكذلك الدفع بأجهزة حديثة متطورة لكشف التهريب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الانتباهة

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هههههه .شر البلية ما يضحك آخر إحصائية الإنتاج مية طن ..طن …مش كيلو ولا جرام…مية طن.. بنك السودان حلف بالتقطعوا..ما شاف منها غير ستة طن
    فرحانين بزول ولا زولة قبضو عندهم 1000جرام ..لو كنت موظف الجمارك ما كنت تعبت حالي عاينت ليها بس…للأسف الناس مضيعة وقتها في سفاسف الأمور..وحتى لو تم فعلا القبض على هذه الكمية..ما حاجة بتستحق النشر…مية طنننننننن.

  • ياناس الجمارك والله أخبارك تسر البال بهذه القبضيات من ذهب ومخدرات ووو إلخ ولكن ما نريد أن نعرفه هل هؤلاء المقبوض عليهم وقد أخلوا بالإقتصاد السوداني وخيانة الوطن توجب الإعدام نريد أخباراً عن ماذا فعلتم بهم هل قبضتم المقبوضات المهربة للخارج أو المخدرات وخلافه الداخلة للبلد ثم أطلقتم صراحهم ، أن تم سجن كل واحد سنة ، سنتين ، عشرة وكفى . والله إن عملتم ذلك ما استفدنا شيء . هؤلاء المقبوض عليهم خانوا الوطن ودمروا الإقتصاد فمصيرهم الإعدام ، الإعدام ، الإعدام وليس جزاء آخر غير الإعدام وإلا على الدنيا السلام والله يحفظك يا وطن . أضربوا بيد من حديد على كل من تسول له نفسه خيانة الوطن …..والسلام

    • ما زالت عدم حرفية الاعلام تسيطر على المشهد دائما ينشروا معلومات ناقصة لا تشبع طمأ القارئ للمعرفة.الخبر لم يذكر هوية المهربين و ما اذا تمت مصادرة الذهب المهرب ام لا و ما مصير المهربين,هل ستتم محاكمتهم ام لا ولم يذكر وجهة المهربية الى اي دولة يودون السفر. اعلام العنقالة و الجربندية متعب اكتر مما يفيد