السودان الان السودان عاجل

إتحاد المخابز: “الدولة العميقة” تحرض منسوبينا على التوقف عن العمل

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم:الجريدة
أدان اتحاد أصحاب المخابز الإساءات والاتهامات التي تصوب نحو قاعدته من قبل خبراء اقتصاديين، ببيع الدقيق وتهريبه للسوق السوداء. وأتهم الأمين العام للإتحاد، جبارة الباشا، عناصر من الدولة العميقة بتحريض اصحاب المخابز على التوقف عن العمل والإضراب.
وأرجع الباشا في تصريح لـ(باج نيوز) أزمة الخبز الحالية إلى نقص في كميات الدقيق الممنوحة من المطاحن عقب انخفاض حصص ثلاث مطاحن من جملة خمسة تعمل في إنتاج الدقيق.
وكشف عن تأخر حصص دقيق بعض المطاحن إلى المخابز يوم أمس وتم إستلامها صباح اليوم ما أدى إلى توقف عدد من المخابز عن العمل.
ونبه إلى إن الاتحاد يُعاقب على أسباب ليس له يد فيها عند تجدد ازمات الخبز، ويحملونه المسؤولية على الرغم من أن المسؤولية تقع على جهات أخرى.
وأشار الباشا إلى تواصلهم المستمر مع قواعدهم من اصحاب المخابز لإثنائهم عن أي قرار إضراب تلافياً الآثار الناجمة عن توقف انتاج الخبز بولاية الخرطوم في حوالي 3729 مخبزاً.
وأكد أن إتحاد المخابز سيقف ضد تحريض الدولة العميقة حتى تنجح الثورة وتعبر الحكومة الانتقالية بسلام خلال الفترة المقبلة .وقطع الباشا بعدم وجود أي مخبز يعمل على تسريب الدقيق إلى الاسواق أو تهريبه وأن كل الدقيق الممنوح للمخابز يوظف في إنتاج الخبز.
وكشف عن لجنة مكونة من قبل وزير الصناعة والتجارة، مدني عباس مدني، لبحث التكلفة المناسبة لإنتاج الخبز وحل كافة الاشكاليات التي تعيق صناعة الخبز.
ونبه إلى أن الاتحاد سيعمل ضد عناصر الدولة العميقة واذيال النظام البائد مهددا أي جهات ستتوجه للاتحاد بالاساءة بإتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • وين الامن الاقتصادي وين لجان المقاومة ولا فالحين بس في المليونيات اهم حاجة يكون في رقابة علي كل الافران وكل يوم يسلمو الجولات الفارغة الي لجان الاحياء بالتاريخ والختم

  • يجب أن يعلم الجميع أن الغذاء خط أحمر ممنوع تجاوزه مهما كانت الأسباب وأن يكون من أساسيات الأمن القومي للبلاد وإدعاء تهريب أو دولة عميقة فهذ تقصير مشين في حق الدولة لديها أجهزتها الرقابية ولجان مقامة على مستوى الأحياء ,ان أن حجج “نقص في كميات الدقيق الممنوحة من المطاحن عقب انخفاض حصص ثلاث مطاحن ” هذا تقصير واضح من الحكومة وعليهم محاسبة الجهة أو الجهات فالعديد من الدولة دخلت في حروب خارجية ولم يتأثر مواطنها بنقص أي سعلة أو خدمة. وأما التهريب لدول الجوار فما دور الأجهزة المختصة .