السودان الان السودان عاجل

القراي يكشف سبب الهجوم على المناهج الدراسية القادمة

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أكد المدير العام للمركز القومي للمناهج والبحث التربوي دكتور عمر أحمد القراي أن تغيير المناهج الدراسية املتها تدهور مستوي التعليم والتحصيل الأكاديمي للطلاب وتسييس المناهج الدراسية خلال العهد البائد.

وقال أن الذين يسعون لتشويه المناهج الدراسية القادمة هدفهم صرف النظر عن الاخطاء الفادحة التي ارتكبت في حق التعليم خلال العهد البائد .

وأشار خلال مخاطبته الندوه التي نظمها المركز ببخت الرضا بالدويم أن كثرة المقررات الدراسيه لطلاب الأساس جاء بنتائج سلبية أثرت على مستوي فهم الطالب وقال انهم سيشرعون في وضع خطط محكمة لوضع مناهج ومقررات تضم خبراء ومختصين في مجال العملية التربوية وستعمل علي الاستفاده من تجارب الدول المتقدمة في التعليم خاصة في أوروبا .

وشدد دكتور القراي علي أن يفهم الطلاب القرآن نصا وفهما عميقا ينعكس علي سلوكهم وممارستهم في الحياة هذا وفد تخللت الندوة مداخلات ونقاش من الخبراء في المجال التعليمي والمعلمين المتفاعدين تركزت حول ضروره وضع مناهج ومقررات مرنه تكون سهلة الهضم للطلاب

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • شوف يا قراى .غير اى شئ كيمياء فيزياء انحنا عارفنكم كاشيوعين شاطرين فى المواد العلميه وساقطين فى التربية الإسلامي عايزينا نطلع عليك ثوره جد جد بس اهبش كلام الله والله نقلب عليك عليهاواطيها..خلى الكلام الفارغ البتعمل فيه

  • السيد القراي
    – نرجوا منك ان تفسر لنا سبب فورتك في الثلاث و عشرين سورة شنو ثم تتكرم في التوضيح لنا كم عدد الآيات في كل سورة؟
    – زمان كانت مادة التربية الاسلامية و التي درسونا ليها تشتمل علي جزء عمة و تبارك، و الحديث و العبادات و السيرة و كان نسيت شي الكزوني .
    – و عليه احذف كما تشاء من خلط الدين في المواد الآخري التي نوافقك بانها حشو فاضي لكن أبعد عن التربية الاسلامية و الصلاة ، نعم تحديداً الصلاة التي تُرفع عن من سلكوا في مذهبك و عقيدتك !

  • القراي..يا خوي اسمع ..الله يدين ويديك
    اختا لينا المناهج دي..مكجننك عديل كدا..
    وأوعى تدخل لينا الموضوع داأاك الإنت عارفو ..وطالبناك الصلاة ما تقرب ليها…خمسة أوقات دربو عليها أولادنا..والقرآن الما عاجبكم دا والعايزين تنقصوه وتحذفوهمن المناهج بندرسوا لاولادنا في البيوت والخلاوي..قال منهج رشيق قال.

  • يا وزير الهنا أولا مطلوب مراجعة المعلمين بعضهم غير مؤهل ولا يقدر أن يملك المعلومة للطالب فتأهيل المعلم أولا لانواا هو الأساس ايه الفائدة من تغيير المناهج والقاعدة ( المعلمين ) يحتاجوا مراجعة خت الكورة تحت وبطل اندفاع يا وزير الهنا اللهم بلغت فأشهد .

    • المنهج ملان معلومات كتيرة على الطالب حشو كتير وحفظ كتير لما يتخطى المرحلة بكون نسى الادوهو لية يجب المراجعة وتجديدة الدنيا ماشة لى قدام لابد من التطور اماعن السور اكتر من كتيرة وكلها حفظ ومافى تركيز عتى الفهم والشرح واسباب النزول ودة ديدن الجيهجية بصلوا وبسرقوا حتى صار التدين مظهر اجتماعى الدين منهج حياة فنحن مامورين بالاتباع والفهم وليس الحفظ لكن المشكلة الرئيسية هى الاقتصاد التعتيم صار مكلف لان الدلة رفعت يدها عنة مهنة التعليم صارت طاردة العائد غير مجدى والخاصة تجارية فى كل شىء لايدمن اصلاح الاقتصاد اولا حتى يكون الراتب مجزى وتمتلك اتدولة المال الازم لتدريب المعلم وطباعة الكتاب بصورة جيدة اول شىء تسعير مصاريف المدارس والجامعات وتوفيق اوضاعها ومراقبتها اكاديميا وسلوكيا اختيار المعلم اولا ثم تدريبة والعمل اصلاح المدارس الحكومية ومساهمة المجتمع التعليم عايز قروش الجماعة ديل كانوا ببنوا قصور ويشتروا عربات والشوارع مكسرة ويعملوا جامع والمستشفيات منتهية اللهم اصلح حات السودان الحكاية ماكيزان وشيوعين الحكاية عدم فهم

      • خلى الفلسفة يازول الأطفال فى الخلوه قبل يدخلوا المدارس الواحد بكون حفظ القرآن والسنة يعنى شنو كم صوره صغيرة.المثل بقول التعليم فى الصغر كا لنقش فى الحجرات عايزين تملوا لينا البلد ملحدين