السودان الان

ضبط شبكة للاتجار بالأطفال حديثي الولادة

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم – (اليوم التالي)
كشفت المباحث والتحقيقات الجنائية تفاصيل جديدة عن معلومات قادتها للقبض على افراد شبكة إجرامية بينهم (8) سيدات، يواجهون تهماً بالاتجار في طفل حديث الولادة بام درمان.
وقال المساعد شرطة على حمدون الرهيد، التابع للإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية شعبة مباحث أم درمان عند مثوله شاكيا أمام محكمة الإرهاب (2) بالخرطوم ان معلومات توفرت لشعبة مباحث أمدرمان تفيد أن سيده أجنبية من إحدى الدول الإفريقية المجاورة أقدمت على شراء طفل حديث الولاده بمبلغ (10) ألف جنيه، وبموجب المعلومات تم تشكيل قوة من المباحث تمكنت من القبض على المتهمة الأولى الأجنبية بمنطقة أبوسعد جنوب أم درمان ومعها الطفل، وأضاف الشاكي للمحكمة بأن المتهمة الأولى وفور القبض عليها اقرت بواقعة شرائها الطفل بمبلغ (10) الف جنيه من المتهمة الثانية وأرشدت لمنزل المتهمة الثانية.
وبالفعل تحركت قوة من المباحث لمنزل المتهمة الثانية، وتم القبض عليها واقرت خلال التحريات الميدانية ببيعها الطفل حديث الولاده للمتهمة الأولى بمبلغ (10) ألف جنيه وتقاسمت المبلغ بالتساوي من المتهمة الثالثة بحيث إستلمت كل واحده منهما (5) ألف جنيه.
واشار الشاكي للمحكمة بأن دور المباحث في الدعوى الجنائية الماثله أمام المحكمة إنتهى بالقبض على المتهمتين الأولى والثانية ومن ثم بعدها أحيلت أوراق البلاغ لنيابة أمن الدولة بإعتبارها جهة الإختصاص في الجرائم الموجهة ضد الدولة.
ونفى الشاكي للمحكمة، مشاركته في القبض على أي من المتهمين من الثالثة وحتى الأخير أو معرفته بدور كل واحد منهم في البلاغ، لافتاً إلى أن إجراءات القبض عليهم تمت بواسطة نيابة أمن الدولة ، واكد على أنه لم يلتقي بالمتهمين من الثالث وحتى العاشر الا أمام المحكمة. وتمت مناقشة الشاكي فيما قدمه من بينات امام المحكمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الاجانب وما ادراك ما الأجانب ديل عايزين ليهم مليونيه والله. العندنا في السودان فوضى اجانب من غير اقامات ولا جوازات ولا بطاقات ولا أسماء والله ده في أسوأ دول العالم مافي…. عايزين لينا مليوني مجلجله تهز وزير الداخليه والقائمين على الأمر للتحرك السريع…. بوكوحرام وبوكو حلال كلو موجود في السودان والناس نائمه قنابل موقوته ولا حياه لمن تنادي قمه الفوضى من زمن الإنقاذ ونحن عايشين في هذه الفوضى وجاتنا حكومتنا وبرضو الحال في حالو وكانو ما حصل حاجه الناس دي ما بتفهم نتكلم في أي حاجه ولا أحد يتحدث عن أكبر المصائب وهي تواجد الأجانب سااااااي كده لا حول ولا قوة الا بالله اللهم الطف بالسودان…. كلام زي ده في العالم مافي…. الأجنبي لابد من أقامه وفحوصات للايدز والكبد الوبائي و…..اللهم ارحم السودان وأهله

  • ان دل على شىء البلد فيها وجود اجنبى غير مقنن والكلام ده تردد كثيرا من المواطن السودانى الوطن مباح ومتدهور امنيا بوجود الاجنبى وهذه الممارسات السالبه بدات تظهر وامل ان يوجه وزير الداخلية بضبط الوجود االجنبى فورا وترحيلهم الى بلدانهم وفرض رسوم اقامه قوية وتدقيق كل منافذ الدخول الا بالتاشيرة المعروفه دوليا وده كل الدول بتجمى حدودها ولديها قوانين واضحة المعالم لكل الا نحن لا ندرى ما هى قوانيين بتاعتنا شنو ولكى الاجنبى يتعظ ويلتزم بالقانون الهجرة والجوازات ولا بد من تقليل كلام والبدء فورا بعمل ميدانى فعلى ورصد وضبط الوجود الاجنبى فى لاعاصمه لوحده فاق 2 مليون اجبنى ؟ ونامل ان نسمع وجود مكثف وعمل ميدانى وقوانين صارمه والوطن محتاج لامن وضبط