السودان الان السودان عاجل

حمدوك يحذر واشنطن: دمار سيحدثه تحولنا لدولة فاشلة يفوق ما فعله داعش

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

حذر رئيس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك، واشنطن من أستمرار العقوبات الأمريكية على السودان وقال انها ستعجل بانهيار البلاد (الهشة).

وأضاف حمدوك في حديث خاص لصحيفة ” الاندبندنت” البريطانية إذا أصبح السودان دولة فاشلة، فإن حجم الدمار سيزداد وقد تجد جماعات داعش فرصتها للانتشار بالمنطقة، وقال حمدوك بعد الثورة لا يوجد مبرراً لاستمرار العقوبات الأمريكية، وأن الحكومة الانتقالية الحالية تتعاون مع كل العالم لمحاربة الارهاب.

وطلب حمدوك المسؤولين بالولايات المتحدة الامريكية شطب إسم السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب، وقال إنه إذا سمح المجتمع الدولي بأن يصبح السودان دولة فاشلة، فإن الفوضى ستنتشر في كل الاقليم.

وأكد حمدوك: سعى حكومته لفك العزلة عن السودان خارجياً، و قال نأمل أن يستجيب المجتمع الدولي لمطالبنا، وأوضح أن موقع السودان الجغرافي والسياسي، المتاخم لسبع دول يجعل انهياره مدمراً لكل محيطه الإقليمي.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • سينهار السودان إذا ظلت العقوبات الامريكيه!!!جانبك الصواب في هذا لن ينهار ما دامت للسودان رب و معتزون بالاسلام ….لا تظهر للامريكان بأن السودان بهم فقط و بدونهم يصبح فوضى ..مادامت العقوبات موجوده لسنوات ولما يصبح فوضى و لن يصبح فوضى بعد الثوره…..اتظن ان الامريكان حريصون لاستقرار السودان؟