السودان الان السودان عاجل

حريق هائل يدمر العديد من المحال التجارية في ولاية توريت

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أحرقت العديد من المحال التجارية وتحولت الى رماد ، بجانب إصابة إمراة فى حريق اندلع في سوق اوموليغا في ولاية توريت بجنوب السودان .

واندلع الحريق فجر يوم الجمعة و لم يتم إنقاذ أي شيء من المتاجر .

 وقالت التاجرة ساندي إلياردو وهي ارملة ،في تصريح لراديو تمازج ، أنها فقدت كل ممتلكاتها . وأضافت “كنت أستخدم هذا المتجر لإطعام أولادي ، لأن زوجي توفي وترك لي 5 أطفال ، لا أحد يساعدني لذلك كان هذا المتجر هو الذي يساعدني في إطعام وتعليم اطفالي”(صوت).

وأعربت رئيسة الغرفة التجارية في ولاية توريت ، ليلي غيديتا نارتيسيو عن أسفها ، كاشفة أن خسائر التجار جراء الحريق يقدر بملايين الجنيهات.

وبينت نارتيسيو أن الكثيرون من التجار فقدوا ممتلكاتهم وهناك سيدة لديها بضائع يقدر ب (900) الف جنيه جنوب سوداني وأيضاً يوجد تاجر صومالي ممتلكاته يقدر بأكثر من مليون جنيه.

هذا وأكد مدير الدفاع المدني في ولاية توريت ، جيمس جوزيف ، وقوع الحادث ، قائلاً إن الحريق اندلع بسبب إنفجار قنبلة اربجي داخل متجر في سوق اوموليغا مما أدى إلى إصابة امرأة تدعى هيلين وهي الآن تتلقى العلاج في مستشفى توريت(صوت).

ومن جانبه ، قال المتحدث باسم شرطة ولاية توريت، ماثيو أوشان جاكوب، إن الشرطة لا تزال تحقق في سبب إندلاع الحريق ، مبيناً انه من الصعب تحديد كيف بدأ الحريق.

ويضيف أوشان: “أخطر شيء هو أن حوالي 8 متاجر قد أحرق بالكامل ، ولم يتم انتشال أي شيء ، حتى التجار هناك كانوا في حيرة من أمرهم “.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك