السودان الان

وقفة احتجاجية للمطالبة بتحرير الإعلام من “بقايا النظام”

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز
نفذت شبكة الصحفيين السودانيين وقفة إحتجاجية أمام وزارة الإعلام للمطالبة بإزالة عناصر النظام البائد من المؤسسات الإعلامية.

وهتف العشرات من مناصري (شبكة الصحفيين السودانيين) أمام البوابة الرئيسية لوزارة الإعلام بشارع الجامعة في الخرطوم اليوم (الاثنين) بشعارات تطالب بحرية الصحافة واإقالة رموز النظام البائد من مؤسسات الإعلام الرسمية ورددوا هتافات: (إعلام جديد في عهد جديد) ، (وتفكيك الإعلام من بقايا الكيزان)، (وصحافة حرة او لا صحافة).
وفي كلمة عن الشبكة الصحفيين قال عمرو شعبان ان الشبكة ترفض حالة السيولة في المؤسسات الإعلامية، وتطالب بسرعة إتخاذ القرارات عاجلة تتمثل تشكيل لجنة تقصي حقائق يشكلها النائب العام والمراجع القومي ووزارة العدل فضلا عن صحفيين يتم اختيارهم بواسطة (الشبكة) بشأن أصول وملكيات المؤسسات الإعلامية وكيفية انشائها، بجانب الايقاف الفوري والكامل لكل المؤسسات الاعلامية التابعة للهيئات والجهات والاجهزة الأمنية والعسكرية، واعادة هيكلة المؤسسات الاعلامية بأن تكون خادمة للمجتمع وتعكس مطالبة وتطلعاته. إضافة للتجهيز والإعداد للمؤتمر الإعلامي العام لوضع استراتيجية اعلامية لخمسين عاما من (٢٠٢٠_٢٠٧٠).
وتسلم وكيل وزارة الاعلام الرشيد سعيد مذكرة شبكة الصحفييين السودانين، واعترف خلال مخاطبته الوقفة الاحتجاجية بوجود عطب في عمل وزارة الإعلام لجهة انهم يعملون في واقع معقد، وأشار إلى أن الهدف إنزال شعارات الثورة في أرض الواقع عبر وسائل الإعلام وتعزيز شعارات الثورة واضاف: (لن نسمح للإعلام بعرقلة مسيرة الديمقراطية كما حدث قبل انقلاب ١٩٨٩).
فيما شارك في الوقفة الاحتجاجية صحفيين من وكالة السودان للأنباء والتلفزيون القومي، فيما أعلن الناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين السودانيين اسماعيل التاج عن وقوفه وتأييده لمطالب تحرير الإعلام من بقايا النظام المحاول وتابع: (نحيي الشبكة على هذه الوقفة لتفكيك المؤسسات الاعلامية من بقايا النظام البائد لتعبر الأجهزة الاعلامية عن الثورة وشعارات الثورة)، واضاف: (نقف مع الشبكة في هذا المطلب الثوري حتى تكون وسائل الإعلام معبره عن الثورة).

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك