السودان الان

#وزيرة_التربية_والتعليم تقف على سير العمل بإدارة #مشروع_تقوية_تعليم_الأساس #الخ…

مصدر الخبر / سونا

#وزيرة_التربية_والتعليم تقف على سير العمل بإدارة #مشروع_تقوية_تعليم_الأساس

#الخرطوم فى 5-6-2017م (#سونا) – وقفت الأستاذة #آسيا_محمد_عبدالله إدريس #وزيرة_التربية_والتعليم على سير العمل بإدارة مشروع تقوية تعليم الأساس وذلك ضمن زيارتها التعريفية لمرافق وزارة التربية والتعليم حيث استمعت إلى تقرير مفصل يوضح برامج ومراحل وإنجازات المشروع خلال الفترة السابقة.

وأشارت الوزيرة إلى أن المشروع يعد مكسباً وإنجازاً، لاستقطابه الدعم من شركاء التعليم بإشراف #البنك_الدولي، بمنحة تُقدر بـ 76,5 مليون دولار، واطمأنت الوزيرة على أن هذا المشروع يسير وفق ما خُطط له، وأن النظام يعمل وفق اللوائح والقوانين المالية، وبإشراف البنك الدولي.

ويعمل المشروع في مجالات تحسين #البيئة_المدرسية و #الكتاب_المدرسي و #تشييد_المدارس والفصول وتدريب المعلمين والمنح المدرسية.

وفي العام 2017م؛ عمل المشروع على تحسين الأداء في مرحلة الأساس على مستوى الولايات؛ مما ساعد على استقرار تلاميذ مرحلة الأساس على مستوى #السودان، ورفع مستواهم التعليمي.

كما وقفت السيدة الوزيرة على الأعمال التي تضطلع بها الإدارة العامة للتطوير والجودة، إلى جانب التأمين على أهمية إدارة الجودة، ودورها المحوري لتجويد الأداء وتحسين مخرجات العملية التعليمية؛ ضمن #برنامج_إصلاح_أجهزة_الدولة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا