السودان الان

#البشير يجدِّد الدعوة ل #حملة_السلاح إلى نبذ العنف والمشاركة في بناء الوطن #الخ…

مصدر الخبر / سونا

#البشير يجدِّد الدعوة ل #حملة_السلاح إلى نبذ العنف والمشاركة في بناء الوطن

#الخرطوم 5-6-2017م (#سونا)- جدد #المشير_عمر_البشير رئيس الجمهورية رئيس #المجلس_القومي_للتخطيط_الإستراتيجي الدعوة لحاملي السلاح إلى نبذ العنف والمشاركة في بناء الوطن .

وقال البشير لدى مخاطبته اليوم دورة الانعقاد الأولى للمجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي للعام 2017 بالقصر الجمهوري تحت شعار “استكمال بناء أمة سودانية موحدة متحضرة متقدمة ومتطورة”: “إن السلام ظل ثمنه غالياً ومهره عزيزاً ولذلك سيظل #السلام هو إنجازنا الأكبر الذي نباهي ونفاخر به ونسعى باستمرار وإخلاص لتعزيز استدامة الحوار بين أبناء الوطن وبين مختلف مكونات المجتمع السياسية لتحقيق التنمية وتحسين #معاش_الناس”.

وأضاف البشير: “إن دعوتنا للسلام الدائم والسعي لتحقيقه لن تمنعنا من السعي لبناء وتطوير القدرات العسكرية والمنظومة الدفاعية لأن السلام الذي لا تحرسه القوة سيكون عرضة للإجهاض والانهيار”. وزاد “سنواصل جهودنا عبر الخطة الثالثة لبناء القوات المسلحة وفق أعلى معايير الجودة”.

وأكد البشير استعداد #القوات_المسلحة و #قوات_الدعم_السريع وكافة الأجهزة الأمنية لأداء واجبها متى ما طلب منها ذلك، محيّياً الدور الكبير الذي ظلت تقوم به القوات المسلحة في #إعادة_الشرعية_في_اليمن و #مناهضة_الإرهاب، وزاد قائلاً: “إننا ماضون في هذه المشاركة حتى تحقق غاياتها”.

وأشار البشير إلى أن #الحوار_الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي أجاب على قضايا ظلت محل خلاف منذ الاستقلال وأردف قائلاً: “إن التزمنا جميعاً بما جاء في مخرجات الحوار سوف نرتقي بمفهوم الانتماء الوطني وعدم المساس بحرماته والعمل على إبراز الصورة المشرقة له داخلياً وخارجياً”.

ولفت البشير إلى إسهام #السودان في بناء الخطة العشرية الإفريقية 2023 مشيراً إلى تصنيف السودان ضمن أفضل 5 دول في التخطيط الاستراتيجي بالقارة، موجهاً الأمانة العامة للتخطيط الاستراتيجي بإعداد تقرير عن موقف تنفيذ الخطة العشرية الإفريقية لاستعراضها في الاجتماع القادم للقادة الأفارقة.

ونوه البشير إلى ادماج مخرجات الحوار الوطني في الخطة الاستراتيجية للدولة للفترة 2017 -2020. وقال إن بإجازة الخطة ستكون الوثيقة الحاكمة لمهام #حكومة_الوفاق_الوطني أداة لتقويم وقياس أثر هذا الأداء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا