السودان الان السودان عاجل

” الثروة الحيوانية ” تؤكد جاهزيتها للتصدير للدول العربية والافريقية

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم: شذى الشيخ
كشفت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية عن إجازة السودان مرحلتين من التحكم على الأمراض المستوطنة والعابرة والسيطرة عليها لحماية القطيع.
وأكد وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية د.عادل فرح عن خلو عدد من المناطق من مرض الحيوان في أماكن التصدير، وقال إنها جاهزة للتصدير لدول الجوار والدول العربية والافريقية.
وإمتدح دور المنظمات الدولية والمحلية في التعاون مع الثروة الحيوانية لمكافحة الأمراض الحيوانية المستوطنة والعابرة للحدود من خلال تقديم الدعم الفني واللوجستي ووضع الاستراتيجيات والخطط للتحكم في تلك الأمراض.
وقال فرح لدى لقائه أمس مدير المفوضية الأوروبية لمكافحة مرض الحمى القلاعية ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) قال الوكيل إن المنظمات لها دور كبير وفعال في مساندتها للثروة الحيوانية.
وأوضح ان منظمة الفاو ساهمت في التحكم في الأمراض وتقييمها للوضع الصحي للحيوان من خلال تقديم برنامج دوري للأمراض ومتابعة صحة الحيوان وخاصة الأمراض التي تؤثر على الصادر. .
ومن جهته قال مدير المفوضية الأوروبية لمكافحة مرض الحمى القلاعية د. شاهين بيومي أن السودان يعتبر رسمياً في الثانية في الاستراتيجية للمرض و يتهيأ للدخول في المرحلة الثالثة ،وأبان أن المفوضية تستهدف المناطق الحدودية المبنية على المخاطر حتى يتم إعلان السودان خالياً من الأمراض.

الجريدة

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك