السودان الان السودان عاجل

عقب تسريبات ومخاوف من حدوث انقلاب.. الجيش يوجه دعوة هامة للقوى السياسية

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

نفى عضو هيئة الدفاع عن البشير، محمد الحسن الأمين الترتيب لانقلاب على الحكومة الانتقالية مشيرًا خلال مداخلة على قناة “الجزيرة مباشر” الى أن الحكومة الحالية ستذهب عبر ثورة.

وجاء ذلك عقب تداول مواقع التواصل الاجتماعي، تسريبا يتحدث فيه على أن الحكومة الحالية لن تبقى لحين موعد النطق بالحكم على الرئيس المخلوع عمر البشير في 14 ديسمبر المقبل.

ووصف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، العميد ركن عامر محمد الحسن، التصريحات والحديث عن فرص وقوع انقلاب بالكسب السياسي الرخيص ومناورة سياسية ليست في مصلحة البلاد، وأن هُناك حاجة لطمأنة المواطن وتذليل معاشه، كما دعى القوى السياسية للابتعاد عن مثل هذه التصريحات مشيرًا بأنه لا توجد معلومات عن فرص وجود انقلاب.

وفي وقت سابق، قال الإعلامي محي الدين حبريل عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بأنه سمع بشكل مباشر خلال جلسة محاكمة البشير السبت الماضي، محمد الحسن الأمين يهمس لرفيقه القريب قائلا ” قبل 14 ديسمبر ستكون هذه الحكومة قد ذهبت … الأمور تمضي بنحو جيد”.

وقال خالد عمر يوسف القيادي بقوى الحرية والتغيير، عقب انتشار التسريبات بشكل واسع ان معلومات توفرت لديهم حول جهات تخطط للانقلاب على الحكومة الانتقالية .

وأضاف القيادي بقوى التغيير ان الاهم من المعلومات هو التحليل الذي يحدد الجهة المستفيدة من الانقلاب على الحكومة وتكتيكاتها.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الانقلاب عاوز عوامل تدعموا في الوقت الراهن علي الأقل نقدر نقول لاتوجد مثل هذة العوامل وإذا لم يوفق حمدوك ومن معة في ادارة البلاد بالطريقة المثلي ولم يتم رفع اسم البلاد من الاٍرهاب قريبا وظهرت القبيلة والاحتراب الوطني ربما يتم الإعداد لحكومة العسكر ودة كمان حاتكون اكبر مشكلة لأانو القادة حايكونوا من خريجي الكلية الحربية خلال حكم عمر البشير يعني إنقاذ ثانية بنكهة منقة كسلا وبعدها نقول يالذيذ ياحلو دمك شربات ماتكملوا.

  • ممکن الحکومه یسقطها الشعب الذی اتی بها وهذا لایعنی ان ناس الانقاذ حیطلعوا براءة لانه الجرم کان علی الشعب والشعب ما بتنازل عن حقوقه ….والحریه والتغییر هی صاحبة الید العلیا شاء من شاء وابی من ابی .. کاااااک

    • ياود البصير نصيحة مني ليك لوجه الله تعالي
      ماتتوهم. وهم الشيوعية الفساق ممن اسمو انفسهم حرية وتغيير
      الانقلاب لو حصل حا يحصل وانت عايم في وهمك دا وكمان تشرب في شاي الصباح وتفتح التلفزيون تلقي البث قد قطع من البرامج واشتقلت الموسيقى العسكرية
      ساعتها اي صعلوك من قحت كان قريب بكون فز لباريس او لندن
      ويظهر في التلفزيون وكانو منتخب من قبل الشعب ويثكل ويضغي ويكورك دا انقلاب ع الشرعية دا تقويض للنظام الدستوري
      اي دستور الذي في كل شي الا شريعة رب الناس
      كفاية وهم ياقووووووووووم

  • جاء على لسان الكوز وشاهد الدفاع عن قشير المشير البشير (محمد الحسن الأمين ) على أن الحكومة الحالية لن تبقى لحين موعد النطق بالحكم على الرئيس المخلوع عمر البشير في 14 ديسمبر المقبل . ياحكومة الهناء يا وزير الداخلية واحد يصرح بأنه سوف يكون إنقلاب على الحكومة قبل 14 ديسمير ويكون حر طليق لماذا لا تقبضوا عليه وتتحروا معه من أين له هذه الإخبار التي تثير الفتنة وتشعل نار الغضب في الشعب ؟
    ماهي مهمتكم ياوزير الداخلية في مثل هذه التصريحات المشينة والمخلة والتي تبعث في المواطن عدم الطمأنينة وفي نفس الوقت توضح عدم وجود أي وزارة إسمها وزارة داخلية . هل أنتم موظفين تستنكروا وتشجبوا وتقولوا لمثل هؤلاء رجاء الإبتعاد عن مثل هذه التصريحات ؟ طيب خليتو للمدنيين شنو …. ما في كلام بالشكل ده أنت عسكري تتعامل مع مثل هذا التصريحات بالحزم وأي واحد يصرح بمثل هذه التصريحات يقيض عليه وتحرى معه حتى يكون عبرة وعظة لكل من تسول له السخرية والإستهانة بالحكومة وبالشعب ز

  • يا جماعة الكلام دا ممكن يكون صاح بنسبة عالية
    حسب خبرتى اذكر تمتما ان انقلاب البشير كان قبل اشاعات وتم اعتقال افراد من الجيش قبل الانقلاب منهم الزبير
    واذكر تمتما بان الصادق المهدى اجهزت الامن تعطية التقارير بتوقع انقلاب يقول الشعب حيفشله لكن عندما حصل الانقلاب كل واحد جلس فى بيت وحدث ما حدث 30 عااااااما

  • سياسة الهبوط الناعم ستكون السبب في تشجيع الكيزان وسفلة الانقاذ للانقضاض علي الثوره.
    الحريه والتغيير تحت سيطرة الامام وحزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ بالتحديد
    وهولاء يخشون المحاكمات اكثر من الكيزان لان المحاكم ستكشف الي اي مدي تعاون الامام وابراهيم الشيخ والمؤتمر السوداني مع النظام البائد وكم
    من الاموال والرشاوي دفعت لهم وسياسة الهبوط الناعم معناها (خلوها مستوره).

    • اخونا البطحاني كلامك 100%،والدليل على انو الحريه والتغيير تحت سيطرة الإمام الصادق كل وزراء حكومة حمدوك حزب أمه… لذلك كلامك منطقي جدااااا

  • ((((وأضاف القيادي بقوى التغيير ان الاهم من المعلومات هو التحليل الذي يحدد الجهة المستفيدة من الانقلاب على الحكومة وتكتيكاتها.)))))
    بامانة ربنا ده كلام زول خايف علي الوطن ولا كلام زول خايف علي الكراسي والمناصب
    اين الوطن من هؤلاء وهؤلاء؟؟؟؟؟؟
    كان الله في عونك يابلادي

    • نعم كان العون فيك يا بلادي ويا شعب السودان
      هو الداير يعمل انقلاب يقول انا داير اعمل انقلاب
      لكن المثل يقول الخايف من لدغة الدبيب يخاف من درب الحبل
      والله المستعان وليدعو كل منا ربنا يولي من يصلح ويزيل عنا الفتن

  • الحكومة سيسقطها الشعب لو استمرت بهذا التخبط والعشوائية والرؤي الغير واضحة.حمدوك ما فيه كلام لكن الاختيار غير موفق للكثيرين من وزراءه. واليد الواحدة ما بتصفق.

  • 😂😂😂😂😂😂
    أم الحسن تعمل إنقلاب ؟؟؟؟؟؟؟
    دي علينا نحنا !!!!!!! خلي يحكي لينا كيف قام جاري في أبوكرشولا، مما أكسبه لقب أم الحسن الشهير !!!!!!!!!!

    دا زول مسطح قانونياً ومتخلف.