اخبار الاقتصاد

وزير المالية يكشف عن تعديل في قانون الاستثمار

مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم :باج نيوز
كشف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، د. إبراهبم البدوي عن إنشاء هيئة للاستثمار وتنمية القطاع، أُسند لها تعديل قانون الاستثمار للوصول لقانون جديد.
وقال البدوي خلال ترؤسه الجانب السوداني في المباحثات  السودانية الاماراتية ،بمشاركة الوزراء والوكلاء والفنيين من الجانبين بفندق كورال، إن الحكومة تسعى لزيادة اعتمادات الخدمات الاجتماعية وتقديم خدمة مقبولة للقطاعات الوسطي، وأعلن عن مراجعة للاجور وإزالة التشوهات وتوحيد السعر الصرف.
وأوضح وزير المالية أن جيل الشباب في السودان يمثل 60% وأنه لابد من خلق الفرص العملية له ، وأشار إلى أن ساحل البحر الأحمر الذي يمكن أن يكون منبراً إقليمياً لتشبيك الاقتصاد السوداني مع جنوب السودان ، وتشاد ،اثيوبيا ،افريقيا الوسطي .

ومن جانبه أوضح  وزير الصناعة والطاقة بدولة الإمارات المهندس سهيل المزروعي، أن الزيارة تهدف لتنمية السودان عبر القطاع الخاص السوداني والإماراتي، وقال “لابد من الاهتمام بالقطاع الخاص والأمل معقود عليه من الشعب السوداني والحكومة لتعزيز الاقتصاد لجعل السودان بيئة جاذبة للمستثمرين”.
وقال المزروعي إن السودان له قدرة كبيرة لدخول اسواق التصدير لتمتعه بالميزات النسبية من المياه والزراعة والثروة الحيوانية التي يمكن أن تسهم في تحقيق العائد للاستفادة منه في الموازنة.
وأشار إلى الرؤية المتوافقة عليها لضرورة التحول في الكهرباء للغاز الطبيعي والطاقة الشمسية مع دولة الامارات لتوفير الموارد في الميزانية.

إلى ذلك أشار  وزير الطاقة والتعدين المهندس عادل علي ابراهيم إلى المشاريع المقترحة من وزارته في مجال الكهرباء من الغاز، بجانب الاستكشافات وإنشاء المستودعات والمشاريع الاستراتيجية والتعدين والفرص المختلفة من المعادن من النحاس والذهب الحديد والصناعات التحويلية ،وكشف عن ترتيبات لتعديل قانون الكهرباء لاستيعاب مشروعات القطاع الخاص .

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز