السودان الان السودان عاجل

ماذا قال محمد الأمين “عُضو هيئة الدِفاع عن البشير” بشأن المطالبة بحل المؤتمر الوطني ؟

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

وصف عُضو هيئة الدِفاع عن البشير، محمد الحسن الأمين الاصوات المطالبة بحل حزب المؤتمر الوطني البائد بأنها ﻏِﻴﺮ قانونية ﻭشرعية .

وأضاف الأمين في حوار مع صحيفة الجريدة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بأنه ﺷﻐﻞ ﺳﻴﺎﺳﻲ، وﻟﻢ ﻳﺼﺪﺭ ﺣﺘﻰ ﺍﻵﻥ ﺃﻱ ﻗﺮﺍﺭ ﻣِﻦ ﺍﻟﺴُﻠﻄﺔ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ مشيرًا الى ان الدعوات من ﻣﺠﺮﺩ ﺃﺣﺰﺍﺏ ﻧﻌﺪﻫﻢ ﻣِﻦ ﺍﻟﺨُﺼﻮﻡ وﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺍﻹﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣِﻦﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ، ﺑﺈﻧﺸﺎء ﻋَﻤﻞ ﻏِﻴﺮ ﻗﺎﻧﻮﻧﻲ ﻭﺷَﺮﻋﻲ ﻭﺿﺪ ﺍﻟﺤُﺮﻳﺎﺕً ﻭﺍﻟﺤُﻘﻮﻕ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ، بحسب تعبيره.

وحول أوضاع المعتقلين في سجن كوبر، من النظام البائد قال الامين ان هُناك من أُجريت له عمليات خطيرة كأحمد هارون الذي أُجريت له عمليه غضروف مؤخراً ،وأيضاً ” ابو هريرة ” الذي تتدهور صحته بشكل مريع، كما أجريت عملية لآدم الفكي.

وأشار عُضو هيئة الدِفاع عن البشير، ان أصحاب الأمراض المزمنة من المعتقلين في سجن كوبر يعانوا من عدم توفر “الأدوية” التي يحتاجونها باستمرار وبشكل يومي، وهناك من يحتاج لفحص دوري وزيارة طبيبه الخاص .

وفي وقت سابق، أعلنت محكمة سودانية تحديد الـ14 من ديسمبر المقبل موعدا للنطق بالحكم بحق الرئيس المعزول عمر البشير على خلفية اتهامات بينها الفساد.

وحدد القاضي في ختام جلسة السبت ايداع مرافعة الاتهام الختامية فى الرابع والعشرين من الشهر التجارى، وفي الثامن من ديسمبر ايداع مرافعة الدفاع وذلك بمحكمة الاستئناف.

وفي 19 أغسطس الماضي بدأت أولى جلسات محاكمة البشير الذي يواجه تهما ب”الفساد” بعد العثور على مبلغ مالي بمقر إقامته بعد عزله.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • يا محمد الأمين كف عن الدفاع عن الظالمين أيها الظالم آلا تخجل تدافع عن ظلم البشير للشعب السوداني وتدميره له وسلب مقدراته وتعلم ذلك جيدا ماذا قدم البشير للسودان وشعبه سوى الدمار والجوع والفقر لاهل السودان ؟
    معروف ان سياسينا من امثالكم هم من دمروا السودان لكن اين تذهبوا من الله يوم تقبروا ؟