السودان الان السودان عاجل

موسى هلال يواصل الاضراب عن الطعام ويطالب السماح لأسرته بزيارته لأول مرة منذ إعتقاله

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش

سمحت السلطات الإنتقالية في السودان، لأسرة زعيم عشيرة المحاميد،وقائد مجلس الصحوة الثوري،المعتقل منذ خواتيم العام 2017، موسي هلال، بزيارته لأول مرة منذ إعتقاله في معتقله في مباني القيادة العامة للجيش شرقي العاصمة الخرطوم.
وإعتقل موسي هلال، والمئات من أنصاره،خواتيم العام 2017، عقب مقتل قائد مليشيا الدعم السريع، قطاع سرف عمرة بولاية شمال دارفور، العميد عبدالرحيم دقلو .

وقدم هلال ونحو “18” من قيادات مجلس الصحوة الثوري، لمحاكمة عسكرية، سرية بتهم تقويض النظام الدستوري، والحرابة وحيازة سلاح غير مشروع، ومناهضة السلطة الحاكمة، وإثارة النعرات القبلية التي تصل عقوبتها الإعدام في حال الإدانة.

ووفقاً لأحد أفراد الأسرة تحدث ل”صوت الهامش” أن السلطات سمحت لأفراد أسرة موسي هلال، بزيارته في معتقلات الاستخبارات العسكرية في مباني القيادة العامة للجيش،وأمضت معه قرابة الساعتين .

ولفت إلي أنهم وجدوه بصحة جيدة ومعنويات عالية، مؤكداً أن السماح للزيارة لأول مرة منذ إعتقاله جاءت نتاج للحراك الجماهيري المنادي بإطلاق سراح هلال والقيادات السياسية والعسكرية لمجلس الصحوة الثوري .

وكشف عن أنه إشترط السماح لأسرته بزيارة بجانب تنفيذ كل شروطه منها منح حقوقهم القانونية حتي يرفعون إضرابهم عن الطعام،وأكد في حديثه أن المسؤولين وعدوهم بتوفير الحقوق القانونية لكل المعتقلين.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

صوت الهامش

أضف تعليقـك

تعليق

  • هذا عمل عظيم والصلح خير اتمني ان نصل الي مرحلة متقدمة من حل كل مشاكلنا بطريقة سلمية وعدم الزج بااي شخص في السجون من غير محاكمة عادلة ويجب افساح المجال للقضاء لحسم اي قضية وفق القانون من غير اي نوع من التميز واتمني لجميع اهلنا واخواننا في السودان التوفيق وربنا يصلح حالنا ويكون ذلك برفع الظلم واتمني عودة عبد الواحد محمد نور وعبدالعزيز الحلو الي حضن الوطن ولاداعي للحرب واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا صدق الله العظيم.