السودان الان السودان عاجل

قيادي بالنظام البائد : الرسول يجلس جوار البشير في المحكمة

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

قال القيادي بالنظام البائد، محمد المعتصم، السبت أن المصطفى صلى الله عليه وسلم يجلس في قاعة المحاكمة بجوار البشير، الأمر الذي أثار دهشة وإستغراب الحاضرين بالقرب من مكان محاكمة الرئيس المخلوع عمر البشير .

وأحتشد عشرات من أنصار البشير أمام المحكمة صباح السبت بالتزامن مع جلسة عقدت لمحاكمة الرئيس المعزول بتهم فساد مالي، وذلك تعبيراً عن رفضهم للأصوات التي تطالب بتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تلاحقه بتهم ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في دارفور.

وطلب المعتصم من المحتشدين بالقرب من مكان المحاكمة الصلاة على الرسول وان يزيدوا المصطفى صلاة لأنه يجلس إلى جوار البشير في المحكمة، بحسب ما ذكرته صحيفة الراكوبة .

وأشار القيادي بالنظام البائد إن الإنقاذ شيدت المدارس والمستشفيات وسفلتت الشوارع دون من ولا أذى مضيفًا الى أن البشير سيأخذ براءته من التهم الموجهة إليه .

وهدد القيادي الشاب بالمؤتمر الوطني باستخدام كافة الوسائل حال أصرت الحكومة على تسليم البشير للمحكمة الجنائية.

ووفقا لوقائع المحاكمة التي تنقل على التلفزيون الرسمي فقد قررت هيئة المحكمة المكلفة بالنظر في قضية الرئيس المعزول تحديد ال14 من الشهر المقبل موعدا لإصدار الحكم النهائي.

وحدد القاضي في ختام جلسة السبت ايداع مرافعة الاتهام الختامية فى الرابع والعشرين من الشهر التجارى، وفي الثامن من ديسمبر ايداع مرافعة الدفاع وذلك بمحكمة الاستئناف.

ويواجه البشير تهما تتعلق ب”حيازة عملة أجنبية والفساد وتلقي هدايا بشكل غير قانوني”.

وقبل أيام أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان أن “النيابة الجنائية تواصل إجراءاتها بخصوص بلاغ ضد الرئيس المعزول عمر البشير ومساعديه، بتهمة تدبير وتنفيذ انقلاب 30 يونيو 1989.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • یاجماعه شیخکم الترابی حسم الامر ده زماان وقال دولة طاغوت والشهداء کلهم فطاٸس …
    طبیعی من یدافع عن البشیر کذاب فهو کذاب ومعتوه کمان ..
    یاهيٸة علماء الکیزان ورونا رایکم شنو فی الکلام ده .

  • ياخى حرام عليك؟؟ تفترى على الرسول الكذب؟؟

    وتدخلو المحكمة بعد 1400 عام ؟؟
    وتجعلو جليس ل سارق وقاتل وهارب من العدالة ومغتصب

  • جابت ليها رسل !!!! اييويوووووو بعد شويه حيقول بلال مؤذن الرسول كان بياذن في المحكمه حليليك ياالاسلام قطعوك زي لحم الشرموط ونشروه في الحبل!!!! لا ربنا وملائكته بتفرجو علينا زغردي يامحاسن الاسلام طلع اونطه اتوقع القتل المروع والبؤس يمهل ولايهمل جهزو القجج

  • اقول لمحمد المعتصم
    خد لك سنيكرس
    انت مش انت وانت جوعان
    على قول خالتو تراجي
    بلاء يخمكم يا عواليق يا وهم

  • نسيتوا كرامات الجهاد يا كيزان و الجنة و الحور العين
    و قد رايته في الجنة وبعد كم شهر رجع حي

  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. الكلام القالو هذا الشخص بأن رسول الله صلي الله عليه وسلم جالس مع البشير في قاعة المحكمة افتراء وكذب نسأل العافية والسلامة ي اخي توب الي الله توبة نصوحا وارجع رشدك

    • هههههههههه ده ما من جماعتكم يا كدابين كمان جابت لها افتراء على الرسول صلى الله عليه وسلم عمر البشير وجماعته مطرودين من رحمة الله ورسوله لانهم بيسروقوا وينهبوا وكمان بيكدبوا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

  • اللهم صل وسلم على نبيك محمد.
    كنا نسمع عن إستغلال المتصوفة محبة الناس للنبي الكريم وهذا التاريخ يعيد نفسه.

  • إتق الله ولا تكذب فقد سمعنا كلمة الرجل التي ذكر فيها حديث رسول الله:انا جليس من ذكرني ثم تمني من الله ان يكون الرسول جليس البشير.
    لا تكذبوا ولا تفتروا الكذب حتي لا تسقطوا في أعين الناس فالناس ليسوا أغبياء حتي يصدقوا ما تهرفون به.

    • وهل مثل هذه الهرطقات والهوس الديني بغريب على مثل هؤلاء حتى لو لم يقولوه هؤلاء فاسدسن وحرامية دمروا السودان على مدار 30 عام دمار ممنهج ومخطط له نسأل الله أن يدمرهم وألا تقوم لهم قائمة بقدر ما فعلوه في السودان وإنسانه.

    • جلیس رسول الله فی الجنه ولا فی المحکمه !!!!
      هذا الکلام ماعنده ای مبرر غیر انه سفاهه وافتراء علی سید الخلق علیه الصلاة والسلام . والکل یعلم من هو البشیر .. فکان من الاجدر ان یدعو للبشیر بالهدایا والمغفره وان یکون السجن والقصاص کفارة له بدلا من هذا الهراء واعادة جل التسعینات التی تبرأ منها حتی شیخ الترابي … اتقوا الله

  • اللهم صل وسلم على حبيبنا وسيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
    فات كل الناس المعتصم ده !!!!! السكران ما بقول زي الهرطقات دى !!! يجب عرضه على طبيب أمراض عقلية ربما أصابه ما أصاب غيره من المنتفعيين …

    • الطبيب عايزو انت ولله يا اخي كل من يكتب لايصدق . اي كلام يصل اليك من اي جهه صديق او عدو دوره في راسك هل الكلام دي منطقي او غيره ومن ثم اكتب