السودان الان

قرار أمريكي جديد تجاه السودان

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قراراً يستثني المؤسسات الدولية ويسمح لها بالتعامل مع السودان رغم العقوبات المفروضة عليه وبقائه في قائمة الدول الراعية للإرهاب. وقالت قناة الحدث أنه حسب منظمة فايننشيال إنترناشونال أن القرار يأتي بناءً على اتفاق مبرم بين واشنطن و الخرطوم، رغم بقائها مدرجة في قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وأعلن مساعد وزير الخارجية الامريكية للشؤون الافريقية تيبور ناج أن الولايات المتحدة لم تعد في خصومة مع حكومة السودان وباتت تعتبرها الآن شريكاً لكن رفع اسم البلد من قائمة الدول الراعية للإرهاب عملية اجرائية. وقال المسؤول الامريكي للصحفيين: (إنها ليست حدثاً وليست كالنقر على زر مفتاح المصباح، انها عملية إجرائية ونحن نتحاور بشكل مكثف ومتواصل مع السودانيين بخصوص كيفية الشروع في ذلك).

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الانتباهة

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ده ضوء اخضر لرفع السودان من القائمة السوداء شوفوا حكومة حمدوك الما عاجباكم يا كيزان عملت شنو في غضون عدد من الشهور وانتو السبب يا عبد الحي يوسف وغندور وحكومتكم الفاسدة هي السبب في ادخالنا في المطبات دي ، التهنئة لكل حكومة حمدوك والقوى والتغير للقرار الامريكي وعقبال ما يترفع ويتشطب اسم السودان من القائمة السوداء

  • ماعلاقه محادثات سد النهضة بواشنطن؟ دائما تأتي القرارات الامريكية قبل بدايه محادثات سد النهضة!ماذا يريدون الامريكان من ان يفعلوه السودان بمحادثات سد النهضة؟ هل تربط مصر رفع العوقبات عن السودان بسد النهضة؟

  • على أمريكا ان تعي ان نظام الإنقاذ قد ولى بلا رجعة وهو السبب الذي به تم حصار السودان اقتصاديا ووضعه في قائمة الدول الداعية للارهاب : ولقد تضرر المواطن من ذلك الوضع وانهار اقتصاده واصبح الشعب يعاني اشد معاناة لذلك على أمريكا إزالة السودان من تلك القائمة رحمة بالشعب السوداني .