السودان الان السودان عاجل

موقف جديد من امريكا تجاة السودان ..واشنطن تصف الخرطوم بهذا الوصف …

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

وصفت المسؤولين الامريكين الخرطوم بالشريك الحالي في موقف جديد لامريكيا بعد خلع نظام البشير المتهم بالارهاب وارتكاب جرائم حرب .
قال تيبور ناجي، مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية، الجمعة، إن الولايات المتحدة لم تعد في خصومة مع حكومة السودان، وباتت تعتبرها الآن شريكا، لكن رفع اسم البلد من قائمة الدول الراعية للإرهاب عملية‭ ‬إجرائية.

وقال ناجي، للصحفيين، “إنها ليست حدثا، وليست كالنقر على زر مفتاح المصباح، إنها عملية إجرائية، ونحن نتحاور بشكل مكثف ومتواصل مع السودانيين بخصوص كيفية الشروع في ذلك”.

من جانب اخر , أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قراراً يستثني المؤسسات الدولية ويسمح لها بالتعامل مع السودان رغم العقوبات المفروضه عليه وبقائه في قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وبحسب “منظمة “فايننشيال إنترناشونال” يأتي هذا القرار بناءً على اتفاق مبرم بين واشنطن و الخرطوم، رغم بقائها مدرجة في قائمة الدول الراعية للإرهاب.
ووفقاً لهذا القرار سيتم على أساسه إعفاء السودان من دفع ثلاثة مليارات دولار كديون مستحقة للمؤسسات الدولية من أجل الحصول على دعم وقروض ميسرة

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذا خبر مبشر رغم انه يفيد الدائن وليس المدين في الوقت الحالي الا انه خطوه للامام لفتح مسارات لبعض الدول ان تتعامل مع السودان كدولة نامية محتاجة لعون عاجل وغير مشروط بعواقب من ماما امريكا وعليه نتمني من رئيس الوزراء البحث عن مبرمجين الكترونين لعمل برامج محاسبية لكل الوزارات في وقت واحد حتي يتسني لوزارة المالية حصر المبالغ عن طريق البنوك ووزارة الصناعة الاستفادة من الشركات الموجودة ووضع برامج سداد الكتروني كامل لكل الاوراق المطلوبة للشركات والمؤسسات لمزاولة مهنهم تحت تر اخيص سارية المفعول وبرسوم محددة وحصر كميات الذهب التي تخرج بصورة غير نظامية ونتمني سحب كل الشركات العاملة في الدعدين من مناطق الدعدين وجعل الحكومة هي التي تدير العملية الاستخراجية والتسويقية نتمني التوفيق وسيروا الي الامام القطار متواصل ولن يتوقف رغم كيد الكائدين