السودان الان السودان عاجل

الوطني يدعو عضويته للاحتشاد اليوم لتنفيذ وقفة تضامنيه مع المخلوع

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أعلن حزب المؤتمر الوطني، عن تنفيذ وقفة تضامنية اليوم “السبت”، احتجاجاً على دعوات تحالف قوى الحرية والتغيير المُطالبة بتسليم الرئيس السابق عمر البشير للمحكمة الجنائية.

وأعلن رئيس الحزب إبراهيم غندور عبر صفتحه الرسمية بـ “فيسبوك” “الجمعة” أن الوقفة الإحتجاجية ستكون في العاشرة من صباح السبت أمام معهد تدريب القضاة بالخرطوم.

ويعترض الشاعر السوداني على محاكمة البشير في قضايا التعهامل بالنقد الاجنبي، في وقت يرون انه يجب أن يحكام على الكثير من القضايا الاخرى المرتبطة بالقتل والانتهاكات.

كما يشهد الشارع السوداني انقساما حول تسليم البشير للجنائية الدولية من عدمه، في ظل تحذيؤلات من المدعية العامة للجنائية الدولية من تطاول امد محاكمة البشير وتاثير ذلك على التحول والانتقال في السودان.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليق

  • للأسف القضاء السوداني حتي الان عاجز عن محاكمة البشير حتي في أبسط جريمة حيث شطب تهمة اقتنائه لأموال طائلة بالعملة السودانية في الوقت الذي يمنع المواطن السوداني من سحب القليل من حلال ماله في البنوك السودانية نقدا لأكثر من عام!!!ثم تنتشر تجارة الربا في بيع النقد الكاش بالشيك الحال والاجل في ربوع السودان والبشير علي قمة الهرم يحتفظ بالأموال الكاش في خزانته الخاصة!!