السودان الان

وزير التعليم: يجب تمليك حقيقة التعليم لكل مواطن

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

(سونا) أكد البروفيسور محمد الأمين التوم وزير التربية والتعليم أن الهدف من مؤتمره الصحفي الذي عقده مساء اليوم بمنبر سونا للأنباء؛ هو تمليك الحقيقة الكاملة عن وضع التعليم في السودان لأي مواطن سوداني لديه اهتمام كبير بالتعليم .

وقال يجب أن يكون هذا المنبر بداية لتمليك الحقائق للجماهير وأن نتفاكر مع الجماهير حول مستقبلهم ونتشاور معهم في وضع سياسات الوزارة، مؤكدا أن الجهل متفشٍّ عندنا في السودان، ومعه الفقر وهي كارثة يجب أن ندركها ونعيها جيدا لأنها عبء ثقيل.

واستعرض الوزير خلال مؤتمره الصحفي السمات الرئيسية في نظام التعليم؛ من نكران للحقوق وعدم إنصاف وفقر في الجودة، وأن هناك ظلم بين المدن والحضر وبين البنين والبنات يجب أن نعترف به ونسعى لمعالجته خاصة في مرحلة الأساس .

أما مرحلة الثانوي فهنالك عدم عدالة فى التوزيع بين الحضر والريف وفرق بين البنين والبنات وأن هنالك 36% من عدد المعلمين غير مدربين في مرحلة الأساس بالإضافة الى القصور الواضح في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وأن مهمة الوزارة هو أن نوفر تعليما جيدا لكل غني وفقير، وعلى الدولة الالتزام بكل الشرائح المجتمعية وأن توزع الفرص، وقال ليس هنالك مؤشرات واضحة في ما يخص جودة التعليم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك