السودان الان

الحركة الوطنية تؤيد نتائج القمة الرباعية بيوغندا

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

(سونا) -أعلن المتحدث الرسمي باسم الحركة الوطنية لجنوب السودان المنضوية تحت تحالف (سوا) الموقعة على اتفاقية السلام المنشطة عن تأييدها لنتائج القمة الرباعية في يوغندا والتي جمعت كل من الرئيس اليوغندي يويري موسيفيني ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان ورئيس جمهورية جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت في وجود نائب الرئيس الكيني السابق ومبعوث دولة كينيا بجنوب السودان مستر كالونزو مسيوكا ونتج عنها تمديد فترة ماقبل الأنتقالي لمدة مئة يوم .

وطالب استيفن لوال الناطق الرسمي باسم الحركة الوطنية أعضاء مجلس الامن بالاستعجال لتوفير كل متطلبات تطبيق الأتفاقية ، مناشدا الأصدقاء في الدول العربية ليكونوا في مقدمة المجتمع الدولي في المساعدة فيعملية السلام بدولة جنوب السودان.

وقال لوال في تصريحات صحفية محدودة اليوم إن فترة المئة يوم مخصصة لإنجاح عملية التدريب ومن ثم تتم عملية المسح للقوات ووضع أليات المتابعة ومراجعت الفرز وتسجيل القوات ثم تدريب وتحديد معيار الجندي والضابط ثم الترحيل والتوزيع للقوة البالغ عددها 83 الف جندي. كما تم الاتفاق من قبل الاطراف المتمثلة في الاربعة دول على رفع الحظر عن دكتور ريك مشار بتنسيق مع الإيقاد حتى يعود الدكتور ريك مشار ويشارك في الحكومة.

وأضاف لوال الى وجود تنسيق وتواصل بين الأمين العام للامم المتحدة والمبعوث الامريكي اللذين رحبوا بدعوة السودان الذي نجح في وضع حل لقضية السلام بدولة جنوب السودان.

و اعلن التزام الحركة الوطنية لجنوب السودان بالتمديد الجديدة كفترة كفيلة بمعالجة مواطن الخلاف

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك