السودان الان السودان عاجل

جماعة الإخوان في السودان تدعو الحكومة لمحاربة الفساد وتخفيف أعباء المعيشة

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم: دعا المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالسودان، عوض الله حسن، السبت، الحكومة الانتقالية إلى محاربة الفساد وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

ونقلت وكالة الأنباء سونا الرسمية عن “حسن” دعوته الحكومة إلى تهيئة الأجواء للانتقال الديمقراطي السلس في البلاد عبر انتخابات حرة ونزيهة.

وقال: “يظل التوافق السياسي والخروج من الصفرية القاتلة أمان لأهل السودان”.

وأضاف أن “وطنا كالسودان مترامي الأطراف لا يمكن لأي فصيل أو جماعة أن تستقل بحكمه”.

وطالب المراقب العام للجماعة القوى السياسية في البلاد بالارتقاء لمستوى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع.

وشدد على ضرورة التحلي بالشجاعة من أجل الوصول إلى حلول مرضية وعادلة للعبور إلى المرحلة المقبلة.

والجمعة، تداولت وسائل إعلام تصريحات منسوبة لوزير المالية، إبراهيم البدوي، قال فيها إن بلاده تحتاج إلى نحو 5 مليارات دولار دعما للميزانية، ما يجعلها تستعد لإلغاء دعم الوقود والأغذية.

وتشمل السلع المدعومة بالسودان المحروقات (البنزين، الغازولين، وغاز الطبخ)، إضافة إلى القمح والأدوية.

وحسب إحصائيات حكومية سابقة، فإن قيمة الدعم على المحروقات بجميع مشتقاتها تصل إلى 2.250 مليار دولار سنويا، فيما يصل الدعم للقمح إلى 365 مليون دولار.(الأناضول)

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اللّهم إن أراد بنا الكيزان شراً، فأهلكهم، وإن أرادوا بنا خيراً، برضو أهلكهم، فالإهتياط وأجب، أو كما دعا عليكم أخونا المناضل الحلفاوي، رضي اللّه عنه وأرضاه.

    #كلنا_حلفاويين.

    زد علي ذلك، يجب توجيه تهمة الخيانة العظمي للدين وللأمانة وللوطن ومواطنيه للإخوان الإرهابيين، ثم يُساقوا إلي المشانق زُمراً، إقتصاصاً للوطن الذي عاثوا فيه فساداً…

    بهائم، بل هم أضل.

  • هههههههههههههه 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣 راحت عليكم ٣٠ سنة من غير 😂😂😂😂😂😂😂😂 تجارة الدين انتهت٠
    حسب تحليل محمود محمد طه( من المفيد للشعب السوداني تجربة حكم جماعات الهوس الديني لانه سيتبين له مدى زيف شعاراتهم الدينية٠وسيحكمون البلاد حتى ولو بالقوة وسيتحكمون في البلاد سياسيا واقتصاديا وسيدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها الى ليل وستنتهي الفتنة فيما بينهم٠وسيقتلعهم الشعب السوداني اقتلاعا من ارض السودان٠) وده الحيصل يا اخوان يا متأسلمين اصلا الاخوانجية جات من مصر ترجعوا مصر٠السودان للسودانييين٠