السودان الان

“الدفاع الشعبي” يُهدِّد بـ “حريق شامل” حال تسليم البشير للجنائية

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

 

الخرطوم: الصيحة

هدّدت قوات الدفاع الشعبي، بحريق شامل لن يسلم منه أحد، حال تسليم مؤسسها الرئيس المعزول عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية.

وقالت القوات طبقاً لـ (الأناضول) أمس، إن “أية محاولة لمحاكمة البشير خارج السودان سيكون ما لم يتحسّبوا له”، وأضافت بأن  هذا يعني الحريق الشامل الذي لن يسلم منه أحد، ولا عذر لمن أنذر.

وذكرت أنها مع محاكمة كل من تثبت إدانته في جريمة لدى القضاء السوداني، وأكدت أنه لا أحد فوق القانون. وقالت “رأينا بعض الذين تولوا أمر هذه البلاد يصرحون بتسليم البشير إلى محكمة الجنايات الدولية، قرباناً للمنظمات الصهيونية التي فرضت حصاراً اقتصادياً على هذا الشعب”. وأضافت إن “الذين قدموا الملفات الكاذبة والأفلام المضللة وشهادة الزور هم أولى بالمحاكمات فأفعالهم هذه أضرت بالبلاد، وأكثرت فيها الفساد”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اذا سلمنا ان من الواجب محاكمته داخل السودان فهذا يعني انكم تريدون اعدام البشير وهذا مخالف لما تقولونه. كلنا لا نريد تسليمه ونريد القصاص منه وهذا واجب علي الحكومة الحالية او القادمة فعله اما تهديدكم بالحرق فهذا افتراء وكذب وبهتان . فموت البشير بعد ان امر بقتل 3000 شخص في درافور وعدد لم يحصي بعد في كردفان واهالي الشمالية وامر بقتل 200 شخص في الخرطون وبعدها في ديسمبر واجب علينا اعدامه في وضح النهار هو و51 شخص الذين شاركوا في هذه الجرائم وبالقانون ونشوف دوركم وقتها تحرقوا الشعب كله واهليكم وامهاتكم واباءكم واعمامكم بسبب اشخاص سببوا الاذي لهم هذه فكره طواغيت ينهي الاسلام علينا ان يعيشوا بيننا وعلينا محاربتكم وزعماء الطواغيت . نسال الله ان يطول في اعمارهم الي ان يصلوا مرحلة المحاسبة العادلة داخل السودان وبالقوانين التي وضعوها .