السودان الان السودان عاجل

مليشيا الدفاع الشعبي الاخوانية تعلن الحرب على الدولة

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

 

أعلنت ميليشا الدفاع الشعبي التابعة لحزب المؤتمر الوطني البائد، الحرب على الدولة في السودان وهددت بالحريق الشامل حال تسليم الرئيس المخلوع عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية .

وجاء تهديد ميليشا الدفاع الشعبي عقب ساعات من تصريح عضو مجلس السيادة في السودان، صديق تاور، إنه ستتم محاكمة رموز النظام السابق عبر القضاء السوداني، من خلال الجرائم التي اقترفوها، قبل أن يتم تسليمهم للمحكمة الجنائية الدولية.

ودعت ميليشيا الدفاع الشعبي في بيان لها، “رفقاء البنادق والخنادق” في القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى المساندة من قوات الدعم السريع وقوات الشرطة وجهاز المخابرات العامة إلى اعادة الامور إلى جادة الطريق، بحسب ماجاء في البيان.

وقالت ميليشيا الدفاع الشعبي، في بيان لها “انها لا تمانع محاكمة كل من ثبتت إدانته في جريمة عند القضاء السوداني مضيفة الى ان محاولة محاكمة البشير خارج السودان سوف يكون لها مالم يتحسبون له وهذا يعني الحريق الشامل الذي لن يسلم منه أحد ولا عذر لمن أنذر”.

وأعلنت الميليشيا التابعة للنظام الاخواني البائد الاستنفار للجهاد ومحاربة ماوصفته بالباطل ، قائلة “إلى الإخوة المجاهدين وشباب السودان ليس بعد الحق إلا باطل الهوى والإنخذال ولا ملجأ من الله إلا إليه ولا مفر من قدره إلا له فأنصروا الحق أيها الشباب، فنحن قادة المجاهدين نعد لهذا الأمر من فوق الأرض وتحت الأرض وأن النصر آتٍ بإذن الله”.

ويرى مراقبون ان ظهور الدعوات المتطرفة للنظام البائد في الوقت التي تخضع فيها البلاد لمراقبة دولية ترقبًا لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب تعد سابقة خطيرة ومهددة لقيام الدولة المدنية التي يحلم بها السودانيون منذ اندلاع ثورتهم في ديسمبر الماضي .

وفي وقت سابق، قالت مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة، ان : “أن الرئيس السوداني المخلوع البشير يعد مجرما كبيرا وخطيرا وأن مكوثه داخل محبسه في سجون السودان حاليا يعد خطرا يحدق بالتحول السياسي في السودان”.

وجددت بنسودة، دعوتها بتسليم البشير للمحكمة الجنائية الدولية في أقرب فرصة ممكنة حتى يتمكن السودان من الوفاء بجميع التزامته الدولية معربة في الوقت نفسه عن قلقها إزاء مكوث البشير في السجن دون محاكمة أو تتابع الجلسات والمرافعات منذ سقوط نظامه .

وكان تحالف قوى “الحرية والتغيير” أكد في تصريحات سابقة التوافق داخل التحالف – الذي يمثل الواجهة التنفيذية الحكومية- على تسليم الرئيس المعزول الى المحكمة الجنائية حال أفلت من المحاكمات الداخلية التي يخضع لها حاليا.

وتواجه الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك، ضغوطات داخلية تطالب بتسليم البشير، الذي تحاشى عدة مرات سابقة السفر إلى دول تصادق على نظام روما الأساسي الذي نشأت بموجبه محكمة الجنايات الدولية.

ومنذ سقوط نظامه في إبريل/نيسان الماضي، كررت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا المطالبة بالإسراع في تسليم عمر البشير إلى المحكمة، لكنه حتى الآن اقتصر ظهوره ومحاكمته على محكمة محلية بتهمة حيازة أموال بطريقة غير مشروعة.

الجدير بالذكر، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في العامين ٢٠٠٩، ٢٠١٠، أمرَين باعتقال البشير لاتهامه بـ”تدبير إبادة جماعية وأعمال وحشية أخرى” في إقليم دارفور، غرب السودان. إلى جانب مذاكرات توقيف في حق آخرين من قادة نظامه، أبرزهم أحمد هرون وعبد الرحيم محمد حسين.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لماذا لايتم تفكيك مليشيات الدفاع الشعبي التابعة للنظام. السابق وهو مليشيات اصلها إجرامية يمص دماء الشعب منذ تكوينها

  • واحد من اهالي الضحايا يقنصو وانتم ياشنو ديل شيلو الجثه وارقصو عليه في حماك ربنا جبنا البشير راكب حنطور يادفاع ايه شعبي ماشايفن الدم السريع قوه جساره وحسم يلا ياكلاب

    • يا شين والله مسكين محروق البزازه وقفت واللهط وقف …
      يا خى احمد ربك ربنا جابلك الثوار والثوره عشان ما يخرجوك من الحرام الى للحلال ومن الظلام الى النور ..تحياتى …

  • انت یاکوز فشلت وسقطت اخلاقیا واجتماعیا وسیاسیا .. وخلفت کوارث وفساد لامثیل له .. ابعد وافسح المجال لحکومة الشعب وهم دون ادنی شک اشرف واحسن منکم .. فهم لا یکذبون ولا ینافقون ولا یسرقون ولا حتی یشتمون رغم انکم شتمتموهم .. ولکن کوا یقال الجمل ماشی والکلام تنبح والفیل لا یری النمل .. فالاحسن لکم ان تصمتوا وتستغفروا وتنتظروا مصیرکم .. عسی الله ان یغفر لکم …

  • الكيزان اكثر سوءا من كل أنواع الكفار
    والشعب السوداني تاني ممكن يحكمه كافر لكن ما كوز

  • يا سلاااام ياخي… والله عزة وشموخ السودانيين ديل هي الباقية… هؤلاء العلمانيين والشيوعيين و الجمهوريين والملحدين ومن والاهم… لا يعرفوا هذه المعاني العظيمة ولا يعرفوا ما هو الشعب السوداني اصلا…لأنهم باختصار اولاد تربوا في دول الكفر والمجون… فما عندهم غيرة ولا رجالة ولا دين… لا لمحاكمة اي سوداني خارج البلاد… ان شاء الله يشنقوهم في ميدان عام.. لكن لن نسلم سوداني لكفار لمحاكمته… الله لا كسب الشيوعيين والعلمانيين والجمهوريين والملحدين ومن والاهم

    • انتو یانو کوزالشعب اسودانی متبرٸ منکم ولاعلاقه لکم بالدین قتلتم وعذبتم واغتصبتم وداهمتوا البیوت وهذه ابو جهل استحی منها .. انت عایش وین .. انتو عندکم وظیفه فی الامن اسمها تخصص اغتصاب .. ماتقول شیوعیه دی شماعه الشیوعیه انتهت زمان وعاوزین تغطوا عوراتکم بیها … الان اسیادکم فی السجون متهمون بالقتل والفساد ومنهم من هرب ومنهم من یرتجف ومختبي .. مارستوا کل انواع الفساد الاخلاقی والمادی ورقاصکم القاتل المتسول یعفو عن الزانی فی رمضان .. یجید الرقص بکل اشکاله ویصلی فی الکرسی بحجة الام الرکب لعنة الله علیه .. یخادعون الله والذین امنوا ومایخدعون الا انفسهم ومایشعرون..

    • منقول: الله لا كسب الشيوعيين والعلمانيين والجمهوريين والملحدين
      أوّلا أطلبوا من الله التوبة والغفران من تهليلكم وتكبيركم بإسمه كاذبين
      وتحريفكم لرسالة القرآن وأحاديث كاذبة ألفتوها وأخرى حورتم معانيها
      الله الذي قتلتم عذّبتم نهبتم جوعتم وأمرضتم وبعتم تراب الوطن بإسمه
      ليس بغافل عن مساوئكم ولن تفيدكم تضرعات صادرة من قلوب فاقدة الإيمان

    • وانتو العندكم دين ؟؟اى دين الفجور الفساد اللهط الدعاره فى نهار رمضان اغتصاب اطفال الخلاوى المشروع الانحطاطى لشيخكم المقبور ووو.. احسن تستغفروا ربكم عسى ان تنالو الغفران ..

  • بأی منطلق هٶلاء الناس بدافعوا عن هذا الرجل .. هل هو رجل دین ؟ ام هل هو اماما عادلا ؟ ام هل هو ازیح من السلطه بانقلاب وغدر ؟
    الطاغیه وهی صفه لاکثر الناس اجراما وهو من قتل اکثر من ماٸة شخص وهو معترف بذلک …الطاغیه اذا حوکم هنا او هناک لن یغیر ذلک شیٸا ولو کان غیر ذلک لدافعنا عنه … لعنة الله علیه دنیا واخرة .. یمهل ولا یهمل ..