السودان الان السودان عاجل

“قميص أبيض نص كم” لرئيس الوزراء يثير ضجة في السودان… ومسؤول يكشف حقيقة استياء الجيش

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أثار ارتداء عبد الله حمدوك، رئيس وزراء السودان، زيا مدنيا صيفيا عبارة عن “قميص أبيض نص كم” خلال تفقده قوات تابعة للجيش السوداني، ضجة واسعة في السودان.

وأشارت صحيفة المجهر عن مصدر رفيع إلى أن القميص الذي ارتداه حمدوك، خلال تفقده طابور الشرف في ولاية شمال دارفور، لدى وصوله إلى مطار الفاشر، أثار استياء بعض العسكريين في المنطقة.

ولكن اللواء مالك الطيب، والي ولاية شمال دارفور المكلف، علق على حقيقة استياء العسكريين في ولايته من الزي الذي ارتداه رئيس الوزراء السوداني.

​وقال الطيب، في تصريحات لصحيفة “اليوم التالي” السودانية، مستنكرا تلك التقارير: “كيف يمكن أن يحدث هذا؟! لا يمكن أن يحدث استياء في الفاشر من زي رئيس الوزراء”.

وتابع “هذا يمكن أن يحدث في الخرطوم، لا يمكن للعسكريين هنا أن يتحدثوا عن زي رئيس الوزراء”.

واستمر بقوله “تفقد طابور الشرف حق من حقوق حمدوك، واللبس مسألة شخصية يحددها رئيس الوزراء بنفسه”.

​وكان حمدوك قد قام بجولة تفقدية في ولاية شمال دارفور، ضمن جولات تفقدية في ولاية سودانية عديدة للوقوف على احتياجات تلك الولايات الفترة المقبلة. (سبوتنيك)

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليق

  • غاندى كان يتفقد طابور الشرف بالقرقاب وبدون سروال ( أمفكو) هل هذا قلل من مقامه، ولا فى هندى أو حتى إنجليزى قال كلام ( بتاع مشاطات) فى لبس غاندى؟
    أرجو أن ننتبه للمهم وليس للانصرافيات، رئيس الوزراء يلبس مايشاء. حمدوك قصد التنازل عن الرسميات فى زيارة أهله فى دارفور، وزيارة مواقع المحبوسين النازحين. ‘اوز يقول ليهم انحنا داخل حوش واحد! والله لو انا فى محل حمدوك كنت جيت ” بس بالقميص البلدى، و السروال أبتكة، ومركوب الفاشر بمسامير نقلة” ومشيت و إتفرشختا فى الوطا و اكلت العصيدة مع الناس بملاح أميطيعينا، أو الضرابة ( شرموط أبيض بزيت الكرناكا)
    يا اولاد الدلع، خلو رئيس الوزراء فى حالو،قبل ما يغير رايو و يلبس قرقاب غاندى/ ” أمفكو” فى الزيارة الجاية.